اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية
اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية

اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية، اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية.

صحيفة اليوم اعتمد وزير التعليم رئيس اللجنة المركزية للقبول الجامعي الدكتور أحمد العيسى، خطة القبول في الجامعات والكليات الحكومية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

يأتي ذلك بعد استكمال دراسة الطاقة الاستيعابية ومقارنتها بأعداد الخريجين والخريجات والتوجهات الجديدة لسوق العمل وفق رؤية المملكة 2030 ومحددات برنامج التحول الوطني 2020.

وحققت خطة القبول لهذا العام النسبة الأعلى في استيعاب طلاب وطالبات المملكة من خريجي الثانوية العامة مقارنة بـالسنوات السابقة، التي جاءت بعد صدور توجيه وزير التعليم بأهمية رفع الطاقة الاستيعابية للتخصصات العلمية في الجامعات، والتوسع في القبول في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومتابعة تنفيذها في ضوء خطة وبرامج القبول للعام الدراسي المقبل.

وبلغ عدد خريجي وخريجات هذا العام السعوديين من الثانوية العامة 345.320 طالباً وطالبة. وأوضحت مؤشرات الطاقة الاستيعابية لخريجي الثانوية العامة الصادرة عن الإدارة العامة للمعلومات وقياس الأداء في وزارة التعليم توافر نحو 337.401 مقعد دراسي للطلاب والطالبات، منها 209.368 مقعداً دراسياً مخصصاً للجامعات الحكومية وتشكل ما نسبته 62% من إجمالي الطاقة الاستيعابية، و128.033 مقعد دراسي مخصص للمؤسسة العامة للتدريب التقني، وتشكل ما نسبته 38% من إجمالي المقاعد المتاحة، حسب “عكاظ”.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اعتماد خطة القبول بالجامعات.. 337 ألف مقعد لخريجي الثانوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء