هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد
هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد

هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد، هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد.

صحيفة اليوم من المقرر أن يتم البدء في تنفيذ الأمر الملكي القاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة يوم الأحد المقبل العاشر من شهر شوال الجاري.
وفي حال قيام بعض النساء بقيادة السيارة قبل هذا التاريخ فإنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في المادة 77 من نظام المرور بحقها.
وتنص المادة 77 على أنه إذا سمح مالك المركبة أو المسؤول عن قيادتها أو حائزها لشخص آخر ليست لديه رخصة قيادة بقيادة المركبة، فيعاقب بغرامة مالية لا تزيد على 900 ريال، وإذا نتج من ذلك حادث مروري فيكون متضامناً معه في المسؤولية المادية وفقاً لتقدير المحكمة المختصة.
واستعدادًا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة للسيارة، أوضحت الإدارة العامة للمرور شروط استخراج رخصة القيادة.
والشروط واضحة وبسيطة وفقًا للائحة التنفيذية للمادة 36 من نظام المرور ،حيث يتطلب إتمام سن الـ 18 عامًا للحصول على الرخصة ”الخاصة ”، وإتمام سن الـ 20 عامًا لرخص القيادة ” العامة”.
ذلك إضافة إلى اجتياز الكشف الطبي والاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.
وبدأ المرور في وقت سابق استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة من خلال رخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة، وبعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر “بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية” وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من النساء اليوم رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.

وكان المقام السامي قد أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على الدعم.. وحساب المواطن يوضح هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تنهي مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هذه عقوبة قيادة المرأة للسيارة .. قبل الأحد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن