“العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة
“العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة

“العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة، “العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة.

صحيفة اليوم تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، غدًا، الأحد، تطبيق لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية، من خلال تنفيذ جولات تفتيشية للتأكد من التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق اللائحة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، في بيان نشر عبر موقع الوزارة الإلكتروني، اليوم السبت، إن الهدف من الزيارات التفتيشية التأكد من امتثال الشركات العاملة في المشروعات الإنشائية باشتراطات ومبادئ السلامة والصحة المهنية، وتعزيز ثقافة الوقاية ورفع وعي أصحاب الأعمال والعُمال بأهمية الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل، بحق مخالفي الأنظمة والقرارات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، والتي نصت على عدد من العقوبات تتناسب مع حجم المخالفات، وتصل الغرامة المالية فيها إلى (25 ألف ريال)، وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال.

وتابع: إن اللائحة تهدف إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في تعزيز جاذبية العمل، من خلال نشر ثقافة الوقاية وتعزيز أهمية تطبيق أنظمة ومبادئ وممارسات السلامة والصحة المهنية، وتطوير التشريعات الوطنية في هذا المجال، وتحفيز أصحاب العمل والعاملين لإيجاد بيئة عمل جاذبة، سليمة وصحية. كما تهدف، إلى تعزيز دور إدارة السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، ونقل التجارب والممارسات العملية الناجحة في هذا المجال، بالإضافة للاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لرفع مستوى معايير السلامة والصحة المهنية.

ودعا إلى التواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وإحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل لاتخاذ اللازم.

ويطبق المستوى المتوسط من اللائحة على جميع المنشآت التي يعمل بها 50 عاملًا فأكثر بدوام كامل في أنشطة: التشييد والبناء والبترول والغاز الطبيعي، والخدمات الصحية والكهرباء والمياه والمناجم والمحاجر، وصناعة الخرسانة الجاهزة، وصناعة الإسمنت والبلاستيك والمشروبات المعبأة، ومصانع الألبان والبتروكيماويات وتصنيع المعادن ووصناعات المواد الغذائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “العمل” تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية.. وغرامات على المنشآت المخالفة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء