مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة
مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة

مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة، مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة.

صحيفة اليوم تواصل المرافق الخدمية في مدينة الحجاج، التي أقيمت في مركز أبو عجرم بمنطقة الجوف، تقديم خدماتها على مدار الساعة لحجاج بيت الله الحرام المارين من المنافذ البرية عبر منطقة الجوف في طريقهم إلى الديار المقدسة.

تجهيزات واستعدادات:

وتم تجهيز المدينة بعدد من فروع الإدارات الخدمية التي تقدم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، حيث جُهزت المدينة بمركز صحي يقدم الخدمات الصحية الوقائية والإسعافية تم تدعيمه بكادر طبي قادر على مواجهة الحالات الطارئة وعدد من الأجهزة الطبية والأدوية اللازمة، بالإضافة إلى تجهيز المدينة بثلاث فرق للهلال الأحمر السعودي إلى جانب المركز القائم وتدعيمها بعدد من خريجي المعاهد الصحية الذين تم تدريبهم لمواجهة الحالات التي تتطلب الإسعافات الأولية، وتم وضع خطة عمل تقوم بموجبها مراكز الهلال الأحمر.

وأيضًا تم تجهيز فرقة خاصة لمرافقة مركبات الحجاج منذ دخولهم لمنطقة الجوف حتى وصولهم إلى مركز القليبة.

كما تضم المدينة مركزًا للشرطة ومراكز للدفاع المدني وعددًا من كبائن الهاتف؛ وذلك بهدف توفير خدمات متكاملة لضيوف الرحمن وكذلك مركزًا للكشافة تشارك فيه فرق من الكشافة أعدته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف يعمل على فترتين صباحية ومسائية يشرف عليه قادة كشفيون، ويستمر عمله حتى نهاية الشهر الحالي.

أهداف وزارة الحج والعمرة:

ودشنت وزارة الحج والعمرة أعمال خطتها التشغيلية المعتمدة من قبل وزيرها الدكتور محمد بنتن، المتضمنة إطلاق برامج استقبال حجاج المنافذ البرية للمملكة، حيث وفرت الوزارة كل الاحتياجات الخدمية لهم، إضافة إلى تفعيل برامج الجودة والجولات الميدانية على المنافذ المعتمدة للحجاج للوقوف على الاستعدادات الواسعة لاستقبالهم.

وجهزت الوزارة عددًا من الخدمات لاستقبال الحجاج، حيث وفرت هدية الحاج، ووجبات غذائية تسلم لهم فور وصولهم للمنافذ.

وتحتوي المدينة على عدد من المرافق الخدمية المساندة حيث تضم مسجدًا وعددًا من الخيام المخصصة لاستراحة الحجاج إضافة إلى دورات مياه مجهزة تجهيزًا كاملًا للرجال والنساء.

ومن جانبه، قال بدر بن عيد الشمري رئيس مركز أبو عجرم: إن “خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم لنا جميعًا في بلاد الحرمين الشريفين، منوهًا بالجهود التي تبذلها الجهات الحكيمة المشاركة في موسم حج هذا العام والتي تقدم بكل احترافية وجودة من خلال الكفاءات الوطنية ضمن منظومة حزم الخدمات التي ترعاها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لضيوف الرحمن على مدار العام، بتوجهات ومتابعة مستمرة من أمير منطقة الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز.


شاركنا بتعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل طلائع ضيوف الرحمن باستعدادات مميزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن