توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية"
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية"

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية" صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية"، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية".

صحيفة اليوم استقبل وزير العدل الأذربيجاني ماميدوف فكرت، وفداً من وزارة العدل السعودية برئاسة وكيل الوزارة للأنظمة والتعاون الدولي الدكتور عبدالعزيز الناصر، وذلك في إطار التعاون بين البلدين في المجالات العدلية والقضائية.

ووقع الطرفان محضر المسودة الأولى من مذكرة التفاهم بين وزارتي العدل السعودية والأذربيجانية، والتي اشتملت على تبادل المعلومات الخاصة بأنظمة الأجهزة العدلية في الدولتين وأنشطتها وتبادل زيارات الوفود في هذا المجال، وتعزيز العدالة والمحاكم الإلكترونية.

واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتجارب العدلية والمعلومات القانونية والتشريعية في المجالات القضائية، وكذلك تنظيم اللقاءات والمحاضرات والتدريبات العلمية والدورات، وغيرها من الترتيبات لتطوير المهارات المهنية للقضاة والعاملين في المجال القضائي.

وتم الاتفاق أيضاً على تبادل المعلومات حول التنظيمات القضائية وأساليب ممارسة العمل القضائي.

وكانت وزارة العدل، قد كشفت عن رؤيتها الجديدة للتعاون الدولي لرفع تصنيف القضاء وإبرازه عالمياً، والتي تنطلق من اختصاصات الوزارة التي تنسجم مع الأهداف الطموحة والمحددة للوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتدرس الوزارة حالياً، أفضل الخيارات والسبل للتعاون مع المؤسسات الدولية لتبادل المعلومات والاطلاع على التجارب الأخرى، لإبراز جهود الوزارة وإنجازاتها وعرض أفضل التجارب والممارسات التي تقوم بها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل "السعودية والأذربيجانية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية