الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها
الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها

الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها، الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها.

صحيفة اليوم الرياض- صحيفة اليوم

شهدت الجلسة الثانية من فعاليات اليوم الثاني من منتدى أسبار الدولي 2018، نقاشا حول “الصحة في المسقبل” تحدث خلالها وكيل وزارة الصحة المساعد للتحول، وقائد محور التحول المؤسسي، الدكتور محمد الصغير، عن التحديات التي قد تواجه الحكومات مستقبلا فيما يتعلق بصحة الإنسان.

وذكر أن هذه التحديات تتمثل في الأعباء المالية العالية على الخدمية الصحية التي تتطلب الحكومات توفيرها وما قد تشكله من عوائق أمامها.

وكشف “الصغير” عن دور الوزارة قائلا إنها ستتولى الانتقال من قالب تقديم الخدمة الصحية إلى الإشراف عليها، عن طريق إتاحتها لجهات أخرى تحت إشراف ورقابة من الوزارة، كما تحدث أيضا خلال الجلسة عن أهمية تمكين الأفراد من رعاية أنفسهم وتحديد ميزانية الصحة للمواطن نفسه، لتحقيق جودة في الرعاية الصحية.

من ناحية أخرى، قال المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية، الدكتور أحمد العسكر، إن المركز نجح بالتعاون مع جامعة اكسفورد، في الوصول إلى لقاح ضد فيروس كورونا وفي مراحله النهائية.

فيما تطرق الدكتور محمد الحسين، الرئيس التنفيذي لشركة مزن، إلى الحديث عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة، أهميتها الكبيرة في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع، مشيرا إلى أنه يمكن تطبيقها جزئيا في الاستفسارات الطبية وليس كليا، لعدم الاستغناء عن المختص خلال الفترة الحالية.

يشار إلى أن اليوم الثاني لمنتدى أسبار الدولي 2018 “عصر المستقبل السعودية غدا”، الذي انطلق بالرياض، شهد عقد 4 جلسات، و5 محاضرات تناولت بالنقاش المحاور الرئيسية للمنتدى “التعليم، والصحة،، التقنية، البيئة، والطاقة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الصحة: سننتقل من قالب تقديم الخدمة إلى الإشراف عليها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام