خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي
خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي

خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي، خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي.

صحيفة اليوم دوّن خالد العطوي اسمه في السجلات الذهبية، بعدما قاد الأخضر الشاب إلى التتويج بلقب كأس آسيا تحت 19 عامًا، للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 26 عامًا.

وبدأ خالد العطوي، صاحب الـ41 عامًا، مشواره التدريبي كمساعد لمدرب شباب العيون في منافسات الموسم الرياضي 2006/ 2007، وفي الموسم التالي درب ناشئي العيون من المنطقة الشرقية.

وانتقل خالد العطوي بعد ذلك إلى الدوري الممتاز للناشئين، حيث عمل كمساعد مدرب لفريق الفتح موسم 2008/ 2009، وعاد موسم 2010/ 2011 إلى شباب العيون كمدرب، ثم تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي العيون لمدة 4 مواسم.

ونجح خالد العطوي في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي العيون إلى منافسات دوري الدرجة الثانية، وتحقيق بطولة المنطقة عام 2012، وتمكن من الصعود به إلى دور الدرجة الأولى بعد ذلك.

وبدأ خالد العطوي مهمته مع المنتخب السعودي الشاب في عام 2015، وقاده في منافسات دورة كأس الخليج العربي 2016، وحقق معه اللقب، ويواصل الأخضر التألق تحت قيادته؛ ويحصد لقب دورة دبي الدولية هذا العام.

وتألق الأخضر الشاب تحت قيادة خالد العطوي بشكل لافت في بطولة كأس آسيا 2018 التي أُقيمت في إندونيسيا، حيث حقق الفوز في مباريات دور المجموعات؛ ليصعد إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

وأطاح الأخضر الشاب مع خالد العطوي بالمنتخب الأسترالي من ربع نهائي البطولة الآسيوية، ليضمن المشاركة في كأس العالم 2019 في بولندا، ويفوز على اليابان في نصف النهائي، ليواجه كوريا الجنوبية في المباراة النهائية، ويتغلب عليها بهدفين لهدف.

ويملك خالد العطوي أرقامًا مميزة مع المنتخب السعودي تحت 19 عامًا، حيث قاده لتحقيق الفوز في 16 مباراة، ولم يخسر أو يتعادل في أي لقاء، وحصد 3 ألقاب، واكتشف العديد من اللاعبين المميزين ليكونوا سندًا لأخضر الكبار خلال الفترة المقبلة.


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خالد العطوي .. صانع الجيل الذهبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن