«750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح
«750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح

«750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم «750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح، «750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح.

صحيفة اليوم شدّد وزير الأوقاف اليمني، أحمد عطية، على أن الحوثيين ألبسوا مذهب «الزيدية» اللباس الإيراني، وانحرفوا به عن مساره الصحيح إلى طهران.

وقال إن اليمنيين تعايشوا «شافعية» و«زيدية» أكثر من ألف عام ولم يحصل خلال تلك القرون أي خلاف بين شرائح المجتمع.

وتابع عطية أن الميليشيات الحوثية تحتجز 150 عالم دين لأنهم يخالفون معتقداتها البعيدة عن طبيعة اليمنيين المعروفة بالتسامح وعدم الغلو ولفت إلى أن الميليشيات الحوثية عبثت بنحو 750 مسجداً وحولتها إلى مستودعات للسلاح.

وقال هناك نحو 750 مسجدا جرى العبث بها في المناطق التي تقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، وبعض المدن التي دخلوها بالسلاح وخرجوا منها عقب تحرير الجيش لها، ومنها ما حوّلته الميليشيات إلى مقر ومستودع عسكري كبير وأودعت في هذه النوعية من المساجد كميات كبيرة من الأسلحة.

وهناك مساجد حوّلها الحوثيون إلى جلسات لتعاطي القات، ومنذ أعوام لا يرفع الأذن في هذه المساجد ولا تقام فيها صلاة، أما النوع الأخير من المساجد فهو ما حوّلته الميليشيات إلى أنقاض بعد نسفها بالصواريخ وتفجيرها بالكامل.

وشدّد الوزير على أن ما تقوم به السعودية في خدمة الحجاج القادمين من مختلف دول العالم، بما في ذلك القادمون من دول على خلاف سياسي معها ومنها إيران، وقطر، واليمن، يسكت كل من يدعي أن الحكومة السعودية تسيّس الحج. ولفت إلى أن قطر تغرّد خارج السرب بتصريحاتها حول تدويل أو تسييس الحج، معرباً عن أسفه على أن تسير على خطى إيران.

أما عن الموقف القطري فقد أكد بالقول : للأسف الشديد، تغرد قطر خارج السرب بتصريحاتها حول الحج، وكان الأولى بقطر أن تكون في الحضن العربي.

لكن أن تسير مع إيران في خط واحد فهذا أمر محزن للغاية، ونحن في اليمن حكومة وشعباً نقف مع السعودية جنباً إلى جنب ضد مثل هذه الأطروحات التي تدل على ضحالة موقف هذه الدول التي لا تدرك حجم ما تقوم به السعودية من أعمال لخدمة أي وافد للأراضي السعودية لتأدية مناسك الحج أو العمرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «750» مسجداً حولها الحوثي لمستودعات سلاح، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام