قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة
قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة

قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة، قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة.

صحيفة اليوم يجتمع مسئولون كبار من مختلف أنحاء العالم في سنغافورة اليوم الجمعة لبحث قضايا أمنية بمنطقة آسيا والمحيط الهادي، فيما تتصاعد التوقعات حول القمة المزمعة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في سنغافورة خلال أقل من أسبوعين.

ومن المتوقع أن تستمر أعمال قمة الامن السنوية المعروفة باسم "حوار شانجري-لا" اعتبارا من اليوم الجمعة حتى الأحد المقبل، بمشاركة رؤساء دول ووزراء دفاع ومسؤولين عسكريين كبار من 28 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادي.

ويتصدر الحدث، رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، الذي سيلقي خطابا مهما اليوم الجمعة، وسيتحدث وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس حول القيادة الأمريكية والتحديات الخاصة بالأمن في منطقة المحيط الهادي الهندي غدا السبت.

ومن المحتمل أن تكون قضية نزع فتيل الأزمة الكورية الشمالية واحدة من النقاط البارزة في الحوار، حيث تستعد سنغافورة لاستضافة محادثات تاريخية بين ترامب وكيم جونج أون في 12 يونيو الجاري.

وتشمل البنود الملحة على جدول الأعمال عسكرة بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، لاسيما في ضوء التحركات الصينية الأخيرة لتعزيز مطالبها في السيطرة على المنطقة، بإرسال سفن حربية لمواجهة اثنتين من السفن التابعة للبحرية الأمريكية اللتين أبحرتا عبر المياه، التي تطالب الصين بأحقيتها في السيطرة عليها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قمة أمنية تبدأ أعمالها اليوم في سنغافورة بمشاركة مسئولين من 28 دولة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق