الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب
الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب

الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب، الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب.

صحيفة اليوم يعتزم كيم يونج تشول الذراع الأيمن لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التوجه إلى واشنطن اليوم الجمعة لتسليم خطاب شخصي من زعيم كوريا الشمالية إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قد اجتمع مع كيم يونج تشول، رئيس المخابرات السابق الذي أصبح كبير المفاوضين، في نيويورك يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في محاولة لانقاذ القمة المقررة في سنغافورة التي كان ترامب قد ألغاها سابقا.

وقال بومبيو في أعقاب المحادثات مع كيم إن «تقدما حقيقيا» تم إحرازه، لكنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت قمة 12 حزيران/يونيو الجاري بين ترامب وكيم جونج أون ستعقد أم لا.

وتريد واشنطن أن تتخلى الدولة المعزولة عن أسلحتها النووية، بينما ترغب بيونجيانج في رفع العقوبات الاقتصادية عنها.

وتعهدت كوريا الشمالية بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من أسلحتها النووية وبدا أنها دمرت الأسبوع الماضي موقعها الوحيد المعروف للتجارب النووية.

وكان مسؤولون من الكوريتين قد اجتمعا صباح اليوم الجمعة في قرية الهدنة "بانمونجوم" التي تقع في منطقة منزوعة السلاح، تخضع لحراسة مشددة، لتنفيذ اتفاقيات تم التوصل إليها في محادثات سابقة في إبريل ومايو الماضيين.

واتفقت الدولتان على فتح مكتب اتصال في مدينة كايسونج الحدودية الكورية الشمالية، مع ذوبان الجليد في العلاقات الدبلوماسية، طبقا لما قاله مسؤول من وزارة الوحدة لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

واتفق الجانبان أيضا على إجراءات لاعادة شمل أفراد الاسر، المنفصلة منذ الحرب الكورية (1950-1953)، والعمل لربط خطوط السكك الحديدية عبر الحدود.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق