رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة
رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة

رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة، رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة.

صحيفة اليوم خسر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في اقتراع بحجب الثقة أجري في البرلمان اليوم الجمعة، بعد أن صوت غالبية النواب لصالح إقالته من منصبه.

وجاء التصويت نتيجة تورط حزب الشعب اليميني الوسطي المنتمي إليه راخوي في فضيحة أدت إلى صدور أحكام بالسجن بحق أعضاء من الحزب، لدورهم في قضية الفساد «أوبراسيون جورتل» المستمرة منذ وقت طويل.

وتتعلق الفضيحة بضلوع رجال أعمال أسبان في دفع رشاوى إلى سياسيين من حزب الشعب مقابل الحصول على عقود عامة مربحة، ونتيجة لذلك جرى تغريم الحزب 250 ألف يورو (300 ألف دولار).

وتمهد هزيمة راخوي في البرلمان الساحة أمام بيدرو سانشيز زعيم حزب العمال الاشتراكي لأن يصبح رئيسا للوزراء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس وزراء إسبانيا يخسر في اقتراع بحجب الثقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق