مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا
مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا

مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا، مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا.

صحيفة اليوم نفى السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني، اليوم السبت، ما تداولته مواقع إخبارية حول إنشاء قاعدة عسكرية إيطالية جنوب ليبيا.

وقال بيروني في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "إن الشائعات حول إنشاء إيطاليا قاعدة عسكرية في جنوب ليبيا هي ببساطة أخبار مزيفة".

وأضاف السفير الإيطالي أن الداخلية تقود برنامج الاتحاد الأوروبي الهادف إلى تقوية السيادة الليبية وإمكانات وقدرات حرس الحدود لمكافحة تجار البشر.

وكان موقع "ماسجيرو" الإيطالي زعم أن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني عقد اتفاقا مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج يقضي بإقامة قاعدة عسكرية إيطالية في غات جنوبي ليبيا.

ويشار إلى أن العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات المسلحة، قد ذكر في تصريحات صحافية أن هناك دولا تسعى لإنشاء قواعد عسكرية في ليبيا بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية.

وأوضح المسماري أن إيطاليا بدأت بتحركات عسكرية في منطقة غات جنوب ليبيا، مؤكداً أن الجيش الوطني سيلجأ للقوة في حال نشر قوات إيطالية في الجنوب.

المصدر: وكالات + "بوابة الوسط"

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مسؤول إيطالي ينفي إنشاء قاعدة عسكرية جنوب ليبيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)