برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير
برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير

برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير، برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير.

صحيفة اليوم طلبت سفارة ألمانيا لدى أنقرة يوم السبت، من تركيا تفسيرا لغلق مدرسة ألمانية في إزمير (غرب).

وجاء في بيان للسفارة، أن فرعا لمدرسة السفارة الألمانية تم غلقه في 28 يونيو من قبل المصالح المحلية لوزارة التربية التركية.

وأضافت السفارة الألمانية "نحن نطلب من الحكومة التركية أن تفسر لنا بشكل عاجل لماذا تم غلق المدرسة"؟ معتبرة أن هذه المؤسسات تشكل عنصرا "أساسيا" في العلاقات الثقافية والتربوية بين البلدين.

وتعمل برلين وأنقرة على تطبيع علاقاتهما بعد توتر شديد العام الماضي أثناء استفتاء في تركيا وموجة القمع التي أعقبت محاولة انقلاب في 2016 في تركيا.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كتبت في رسالة تهنئة وجهتها لأردوغان إثر إعادة انتخابه الأحد رئيسا، أنها تعبر عن رغبتها في أن تكون شريكا لتركيا مستقرة وتعددية تتعزز فيها المشاركة الديمقراطية والحفاظ على دولة القانون.

المصدر: أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)