روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر 
روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر 

روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر  صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر ، روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر .

صحيفة اليوم أعلن مسئول روسي في مجال صناعة الصواريخ والفضاء، اليوم، الأربعاء، أن بلاده قد تتخذ قرارا بوقف بناء الجزء الخاص بها من محطة الفضاء الدولية واستخدام وحدات لم تنطلق بعد لإنشاء محطة دولية بالقرب من القمر.

وقال المسئول، الذي رفض ذكر اسمه - في تصريحات خاصة أدلى بها إلى وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "إن عملية تشغيل محطة الفضاء الدولية سوف تكتمل، كما هو مخطط له، في عام 2024، إلا أن الجزء الروسي بها لم يكتمل حتى الآن، لذلك هناك اقتراحات لاستكمال إنشائه في التكوين الحالي، واستخدام الوحدات التي قيد الحجز لتوسيع المشاركة الروسية في مشروع بوابة المدار القمرية"، مشيرا إلى أن "الحديث يدور حول وحدة عقدية تحتوي على ستة منافذ لرسو السفن ووحدة علمية للطاقة يمكنها أن توسع المساحة بشكل كبير في المحطة القريبة من القمر".

وأضاف أن هناك حجرة أخرى تم إنشاؤها لمحطة الفضاء الدولية وهي وحدة المختبرات متعددة الوظائف "ناوكا"، والتي يجرى العمل عليها منذ أكثر من 20 عاما، مشيرا إلى أنه ليس من المخطط استخدامها في مشروع القمر.

وأوضح المصدر أن هذا أحد الخيارات المقترحة، حتى الآن، والتي لاتزال قيد المناقشة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روسيا: نسعى لإنشاء محطة فضاء قريبة من القمر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي