البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية
البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية

البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية صحيفة اليوم نقلا عن فرانس برس ننشر لكم البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية، البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية.

صحيفة اليوم أقر البرلمان الفرنسي الاثنين منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية وهو وعد قطعه الرئيس إيمانويل ماكرون خلال حملته الانتخابية. ويمنع القانون استخدام كل الأجهزة الموصولة بالإنترنت في المدارس الابتدائية والتكميلية، أي تلك التي لا يتجاوز عمر تلاميذها 14 - 15 عاما. أما المدارس الثانوية فيمكنها أن تمنع الهواتف لكنها ليست مرغمة على ذلك.

نفذ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدا قطعه خلال حملته الانتخابية بعد أن أقر البرلمان الفرنسي قانونا يمنع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية.

وأقر نواب الغالبية الرئاسية والوسط النص خلال عملية تصويت نهائية في الجمعية الوطنية في حين امتنع اليمين واليسار عن التصويت منتقدين "عملية تجميلية ظرفية لن تغير شيئا".

ويمنع اقتراح القانون هذا استخدام كل الأجهزة الموصولة بالإنترنت من هواتف وأجهزة لوحية وساعات في المدارس الابتدائية والتكميلية في فرنسا أي تلك التي لا يتجاوز عمر تلاميذها 14-15 عاما.

وستكون هناك استثناءات "للاستخدامات التربوية" تقررها كل مدرسة في قانونها الداخلي أو عندما يتعلق الأمر بأطفال مصابين بإعاقات.

أما المدارس الثانوية فيمكنها أن تمنع الهواتف لكنها ليست مرغمة على ذلك، جزئيا أو كليا.

ويمنع قانون التربية الفرنسي منذ العام 2010 الهواتف النقالة "خلال كل نشاط تعليمي والأماكن التي ينص عليها القانون الداخلي".

 

صحيفة اليوم/ أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، البرلمان الفرنسي يقر قانون منع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والتكميلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس برس