أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول
أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول

أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول صحيفة اليوم نقلا عن فرانس برس ننشر لكم أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول، أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول.

صحيفة اليوم أعلنت قيادة قوات حلف الأطلسي الناتو في بيان الأحد عن مقتل ثلاثة جنود تابعين لها في عملية انتحارية استهدفت دوريتهم شرق أفغانستان، دون تحديد جنسية هؤلاء الجنود. كما قتل جنديان أفغانيان، وأصيب جندي أمريكي آخر في العملية. وتبنت حركة طالبان "تفجيرا استهدف قوات المحتل الأمريكي في شاريكار هذا الصباح وقتل وجرح ثمانية أمريكيين"، بحسب ما ذكرت في بيان على موقع تويتر.

قتل ثلاثة جنود تابعين لقوات الحلف الأطلسي الناتو في أفغانستان الأحد، في عملية انتحارية استهدفت دوريتهم شرق البلاد، بالإضافة إلى جنديين أفغانيين، بحسب ما أفادت قيادة قوات الأطلسي في بيان، دون تحديد جنسية الجنود الثلاثة.

وقال الملحق الإعلامي للقوات الأطلسية اللفتنانت كولونيل مارتن أودونيل  إن "الاعتداء وقع قرب شاريكار في محافظة باروان" على مسافة حوالى 70 كلم شمال كابول.

وأوضح في البيان أن "انتحاريا قتل ثلاثة من عناصر (قوة) -الدعم الحازم- خلال دورية مشتركة مع القوات الأفغانية في شرق أفغانستان".

من جهته قال حاكم ولاية باروان إن الاعتداء وقع "قرابة الساعة 6,00 ت غ هذا الصباح (1,30 ت غ) قرب مدينة شاريكار".

وقالت المتحدثة باسم الحكومة المحلية وحيدة شاهكار إن "انتحاريا راجلا استهدف موكبا للقوات الأمريكية في شاريكار لكن ليس لدينا أي معلومات حول الضحايا".

طالبان تتبنى

وتبنت حركة طالبان على تويتر "تفجيرا استهدف قوات المحتل الأمريكي في شاريكار هذا الصباح وقتل وجرح ثمانية أمريكيين"، ما يمكن أن يشير إلى العملية الانتحارية.

وأقر مسؤولو الحلف الأطلسي بأن "عنصر القوة الذي أصيب بجروح أمريكي" لكنهم ذكروا بأن القوات "تتبع سياسة تقضي بعدم الإفصاح عن هوية الضحايا قبل أن تعلنها السلطات الوطنية المعنية".

وكان عنصران من القوات الأمريكية قد قتلوا في منتصف تموز/يوليو الماضي، ما يرفع إلى أربعة عدد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا منذ بداية العام الجاري في أفغانستان.

 

صحيفة اليوم/ أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أفغانستان: مقتل ثلاثة جنود من الناتو في هجوم انتحاري تبنته طالبان شمال كابول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس برس