الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية
الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية

الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية، الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية.

صحيفة اليوم واس - صحيفة اليوم:

كشفت الحكومة الأردنية اليوم، عن مخطط لعمليات ارهابية كانت تستهدف نقاط امنية وتجمعات شعبية ، خططت لها خلية السلط الإرهابية.
وقال وزير الداخلية الأردني سمير مبيضين، إن التحقيقات السرية الجارية حالياً مع العصابة الارهابية التي تم ضبطها في مدينة السلط الأردنية، اوصلت الاجهزة الامنية الى عبوات ناسفة ومواد حمضية مدفونة تحت الأرض في إحدى مناطق المدينة.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور وزيرة الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، والمدير العام لقوات الدرك الأردنية اللواء الركن حسين الحواتمة، ومدير الأمن العام الأردني اللواء فاضل الحمود، أن هذه المتفجرات كانت مجهزة للتفجير في أي لحظة ومربوطة باسلاك وعدد الكترونية للتفجير عن بعد، مؤكداً أنه تم التعامل معها وتفجيرها في موقعها بسبب خطورة نقلها.
من جهته قال مدير الدرك الأردني، إن العملية لم تكن سهلة، مؤكداً أن الارهابيين كان هدفهم القوة الامنية لذلك تم تفخيخ الجزء الثاني من المبنى ، وان حالة المصابين لم تسمح باكمالهم العملية، مشيراً الى ان عملية السلط تعد من أسرع عمليات مكافحة الإرهاب في العالم.
وبين ان سبب الاستعجال في اقتحام المبنى كان منع جريمة كبرى بحق الأردن أي كان الثمن، موكداً ان الاجهزة الامنية اخذت في الحسبان ان لا تقع هناك اصابات بين المدنيين.
واشار إلى أن عامل الوقت كان مهم جدا في عملية المداهمة ، إذ تبين أن اتباع الخلية في مناطق أخرى كانوا سيقومون بعمليات إرهابية لذلك تمت مداهمتهم بأسرع وقت.
من جهتها، وصفت وزيرة الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات ، كمية المتفجرات التي ضبطت في العملية بـ”المرعبة” ، مؤكدة أن العناصر الارهابية لا تؤمن بالانسانية، ولذلك معركتنا مع الإرهاب مستمرة ومفتوحة وعملية السلط واحدة منها ونحن نخوضها كدولة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الأردن: مخططات لعمليات إرهابية كانت تستهدف نقاط أمنية وتجمعات شعبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام