وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم
وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم

وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم، وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم.

صحيفة اليوم القاهرة - صحيفة اليوم:

نشرت وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) مجموعة من “الوثائق السرية”، كشفت فيها أسرارًا جديدة تتعلق بجماعة الإخوان الإرهابية.

وتكشف الوثائق، التي نشرتها الوكالة على موقعها الرسمي، أساليب الجماعة في نشر أفكارها وتنفيذ مخططات محددة ضد المجتمع المصري بشكل خاص، والعربي بشكل عام.

والوثائق، بحسب المخابرات، هي عبارة عن دراسات أجراها خبراء استخباراتيون عام 1986، تحت عنوان “بناء قواعد الدعم”.

وكشف الوثائق مصادر تمويل الجماعة، والتي تنوعت بين “الأنشطة التجارية”، مثل المصانع وشركات التصدير والاستيراد، والخدمية مثل المستوصفات والجمعيات الخيرية، إضافة إلى تحويلات المتعاطفين معها، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت الوثائق تركيز الجماعة على المشروعات الصغيرة، واشتراكات رجال الأعمال المنضمين للجماعة الذين كان مقرر عليهم دفع 10% من دخلهم.

ونشرت الوثائق قائمة بأبرز استثمارات الجماعة، حيث امتلكت أو شاركت في شركات مقاولات، وبنوك للمعاملات الإسلامية، وسلاسل فنادق في القاهرة وخارجها، ومصانع لإنتاج المواد البلاستيكية.

كما كشفت الوثائق أن جماعة الإخوان حمت استثماراتها من خلال شراكة رجال أعمال من غير المنتمين للجماعة، حتى لا تقدم الحكومة على مصادرتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وثائق CIA.. كيف اخترق الإخوان المجتمع العربي ومولو عملياتهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام