صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية
صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية

صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية، صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية.

صحيفة اليوم نشرت 350 صحيفة في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، مقالات افتتاحية تندد بهجمات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على وسائل الإعلام، وتصفه بأنه "خطر على الديمقراطية".

جاء ذلك استجابة لدعوة أطلقتها، قبل أيام، صحيفة "بوسطن غلوب" الأمريكية، بدافع الاستياء من انتقادات ترامب (72 عاما)، بحب موقع "بيزنس إنسايدر".

وأجمعت تلك الصحف على أن هجمات ترامب المتكررة على الصحفيين ووسائل الإعلام "غير مبررة"، و"خطر على الديمقراطية".

وذكرت صحيفة "بوسطن غلوب" أن الصحف التي استجابت للدعوة بلغت 350 صحيفة حتى صباح اليوم.

وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها: "لدينا اليوم رئيس في الولايات المتحدة يتبنى شعار أن وسائل الإعلام التي لا تؤيد سياساته بشكل صارخ هي حاليا أعداء الشعب".

وأضافت: "هذه واحدة من الأكاذيب الكثيرة الصادرة عن هذا الرئيس".

ونشرت كذلك بقية الصحف المشاركة في تلك المبادرة مقالات تنتقد ترامب ومواقفه من وسائل الإعلام.

ووصفت صحيفة "نيويورك تايمز" ترامب بأنه "خطير على العصب الرئيسي للديمقراطية"، في إشارة إلى الصحافة والإعلام.

ونشر ترامب، الأحد الماضي، تغريدة عبر "تويتر"، قال فيها إن "(وسائل) الإعلام الكاذبة التي تكرهني هي عدو الشعب".

وأضاف: "إنني أسدي خدمة عظيمة بتوضيح ذلك للشعب الأمريكي، إنها (وسائل الإعلام) تتسبب عمدا في إحداث الانقسام وعدم الثقة، وربما تتسبب أيضا في حرب.. إنهم خطيرون جدا ومرضى!".

وسبق أن هاجم ترامب في مناسبات عديدة وسائل الإعلام الأمريكية، واتهمها بـ"عدم النزاهة".

وتولى ترامب (جمهوري) مهام السلطة في 20 يناير/ كانون ثانٍ 2017، لفترة رئاسية من أربع سنوات، مع إمكانية إعادة انتخابة لفترة إضافية واحدة. -

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صحف أمريكية: ترامب خطر على الديمقراطية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون