غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة"
غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة"

غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة" صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة"، غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة".

صحيفة اليوم جي بي سي  نيوز :- قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، إن التعاون بين الصين وإفريقيا من شأنه تحقيق "العولمة العادلة".

جاء ذلك في كلمته أمام قمة التعاون بين الصين والدول الأفريقية، المنعقدة حاليًا في بكين، وفق ما نقله موقع الأمم المتحدة على شبكة الإنترنت.

وأوضح غوتيريش أن القمة تجسد أولويتين مهمتين لدى المنظمة الدولية وهما السعي لتحقيق العولمة العادلة، إلى جانب تعزيز التنمية وضمان عدم تخلي أحد عن ركب التقدم.

وأشار إلى أن الصين حققت تقدمًا تنمويًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، بالقضاء على الفقر بصورة غير مسبوقة، مشيدًا بالتزامها بمشاركة نجاحها عبر مبادرات مختلفة.

وأضاف أمين عام الأمم المتحدة أن أفريقيا أيضا حققت تقدمًا كبيرًا، كما أن بها عددًا من أكثر الاقتصادات المتنامية في العالم.

وتابع "يمكن أن تجمع الصين وأفريقيا إمكاناتهما معا لإحراز تقدم سلمي ودائم وعادل يخدم البشرية جمعاء، التعاون التنموي في الحاضر والمستقبل، يسهم في تعزيز السلام والأمن".

وانطلقت، اليوم الإثنين، أعمال منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك 2018) في بكين، بحضور قادة وزعماء من أكثر من 50 دولة إفريقية وعربية.

وتعهّد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في كلمته أمام المنتدى، بتقديم 60 مليار دولار لتمويل مشاريع تنمية في إفريقيا على شكل مساعدات، واستثمارات وقروض، في إطار تعزيز الجهود لتنمية القارة السمراء,وفق الاناضول .

وأصبحت الصين منذ 2009، الشريك الاقتصادي الأكبر والأهم لإفريقيا، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بينهما من 12 مليون دولار في 1955، إلى 166 مليار دولار في 2005، و210 مليارات في 2013، وفق البنك الدولي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غوتيريش: التعاون بين الصين وإفريقيا يحقق "العولمة العادلة"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز