قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى»
قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى»

قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى» صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى»، قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى».

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى، بالعاصمة الصينية بكين، عددًا من اللقاءات المهمة بين القادة الأفارقة، لبحث مجالات التعاون بين بلدانهم.

وعلى هامش أعمال القمة، بحث الرئيس السودانى عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ومستجدات الأوضاع فى منطقة القرن الأفريقى، وأطلع البشير رئيس الوزراء الإثيوبى والرئيس الحالى للهيئة الحكومية لتنمية شرق أفريقيا «الإيجاد»، على مسار اتفاق السلام والمصالحة بدولة جنوب السودان، ودخول الاتفاق حيز التنفيذ، وآليات مراقبة وقف إطلاق النار وتجميع القوات، حسب ما ذكرت وكالة أنباء السودان «سونا».

وتطرق اللقاء بين البشير وأبى أحمد إلى جهود السودان لتحقيق السلام فى جمهورية أفريقيا الوسطى، والبداية المشجعة للمحادثات التى تعتبر الأولى بين طرفى النزاع، وقال وزير الخارجية السودانى، الدرديرى محمد أحمد، إن مبادرات الصين قائمة على تبادل المنافع وتقع ضمن المنظور الاستراتيجى للسودان، مشيرًا إلى أن قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى تعد حدثاً مهماً يبرز مدى التقدم فى العلاقات الصينية الأفريقية. وأضاف الدرديرى أن العلاقة بين أفريقيا والصين تتطور سريعاً، ووصفها بأنها نموذج جيد بين دول الجنوب والدول النامية، خاصة أنها تقوم على تبادل المصالح دون التدخل فى الشؤون الداخلية للدول، حسب ما ذكرت صحيفة «الشروق» السودانية.

وأشار وزير الخارجية السودانى، فى تصريحات أمس، إلى أن الصين الشريك الاقتصادى الأول لأفريقيا، وهذا مؤشر لنجاح وقوة العلاقات، مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين الصين وبلاده، لافتاً إلى تطور التعاون الثنائى بين البلدين فى عدة مجالات مختلفة، وأوضح أن هناك تركيزا على الاتصالات والزراعة والصناعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قادة أفارقة يبحثون مجالات التعاون على هامش «التعاون الصينى- الأفريقى»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم