الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين
الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين

الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين، الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصاعدت حدة التوتر فى طرابلس الليبية، وأسفر التناحر بين الفصائل فى اليومين الماضيين عن سقوط نحو 40 قتيلا وعشرات المصابين، وفرار نحو 400 سجين جنوب طرابلس، الأمر الذى جعل الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال.

وطالبت وزارة الخارجية الروسية، فى بيان لها، أمس، أطراف النزاع فى ليبيا بوقف العمليات القتالية والحيلولة دون انزلاق البلاد نحو الفوضى. وأضافت أنها تراقب عن كثب تطور الوضع فى ليبيا وفى العاصمة طرابلس، محذرة من أن هذا الوضع لا يتجه نحو الاستقرار بل يميل إلى التفاقم. ووجهت الخارجية الروسية نداء لوقف الأعمال القتالية والمساهمة فى استعادة الهدوء للعاصمة وضواحيها، كما دعت لاتخاذ جميع التدابير لمنع البلاد من الانخراط فى فوضى محفوفة بالعواقب الوخيمة.

فيما دعت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى ليبيا، ماريا ريبيرو، جميع الأطراف للامتناع عن استخدام الأسلحة العشوائية فى المناطق السكنية، ووقف جميع الأعمال العدائية واستئناف محادثات وقف إطلاق النار.

وقالت قوات الأمن الليبية إن سجن عين زارة، فى جنوب طرابلس، أصبح محط الأنظار بعد هروب السجناء بعد قيامهم بخلع أبواب السجن وعدم التصدى لهم من قبل قوات الشرطة حفاظا على حياتهم، فيما قرر المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية إعلان حالة الطوارئ.

وقالت وزارة العدل الليبية إن معظم حالات السجناء جنائية، منهم 45 محكوما عليهم بالإعدام رميا بالرصاص عقب حادثة السريع أبوسليم، كما صدر حكم بالسجن 5 سنوات على 54 متهما آخرين فى القضية، التى يُحاكم فيها بشكل إجمالى 128 شخصاً.

وتعود أحداث قضية «السريع أبوسليم» لـ21 أغسطس 2011، حينما أطلق موالون لنظام الرئيس الليبى السابق معمر القذافى النار على متظاهرين معارضين على الطريق السريع المواجه لمنطقة أبوسليم فى طرابلس.

من جانبه، طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى، بضرورة وقف إطلاق النار للحفاظ على حياة المدنيين، والعمل على تقديم المتورطين والمتهمين للمحاكمة باعتبارهم يمارسون جرائم حرب. وأضاف عبر تدوينة له على حسابه الشخصى فى موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «نتابع عن كثب وبقلق شديد تطورات الأوضاع بمدينة طرابلس الليبية، مؤكدين على ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار حفاظاً على أرواح المدنيين، وندعو الجماعات المسلحة لاحترام سيادة الدولة والتوقف عن استهداف المدنيين والمنشآت الحكومية».

وذكر المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى أن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، فايز السراج، ألغى زيارته التى كان مقررا لها الأسبوع الجارى، وتأجلت لوقت لم يتم الإعلان عنه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الفوضى تضرب طرابلس: سقوط 40 قتيلاً وهروب 400 سجين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم