قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة
قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة

قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة، قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة.

صحيفة اليوم وأفاد مراسلنا باحتراق مبنى محافظة البصرة بشكل كامل، كما تم استهداف القوات الأمنية بقنبلة يدوية، مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد قوات الأمن، كما تم إحراق سيارتين للشرطة.

فرض حظر التجوال

وفي السياق، أعلنت سلطات الأمن فرض حظر التجوال في البصرة، ودعا المتظاهرون إلى تشكيل لجان شعبية في بعض مناطق البصرة للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وتطورت المواجهات بعد مقتل متظاهر برصاص الشرطة، إذ يطالب المحتجون بتحسين الخدمات العامة والقضاء على الفساد.

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت، أن محتجين ألقوا “قنابل بنزين” وحجارة على قوات الأمن، الاثنين، التي ردت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وقنابل مسيلة للدموع.

وعمت المظاهرات مدنا بالجنوب، بعد انقطاعات للكهرباء خلال أشهر الصيف الحارة، وبسبب عدم توافر فرص العمل والافتقار للخدمات الحكومية الملائمة.

واشتبك مئات المحتجين، الجمعة الماضية، مع قوات الأمن في البصرة أثناء محاولتهم اقتحام مقر الإدارة المحلية.

وفي الشهر الماضي، أوقف رئيس الوزراء حيدر العبادي وزير الكهرباء عن العمل، وقال الأسبوع الماضي، إن حكومته بدأت في معاقبة المسؤولين عن ضعف الخدمات في البصرة، ثاني كبرى مدن العراق.

لكن الغضب الشعبي تضخم في وقت يكافح فيه السياسيون لتشكيل حكومة جديدة، بعد انتخابات برلمانية غير حاسمة في مايو.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قتلى و جرحى في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية والنار تلتهم مبنى محافظة البصرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام