أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز»
أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز»

أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز» صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز»، أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز».

صحيفة اليوم دعا مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي ميانمار يوم الثلاثاء إلى إلغاء حكم بسجن صحفيين اثنين من رويترز سبع سنوات، وإطلاق سراحهما على الفور.
 
كان الصحفيان وا لون (32 عاما) وكياو سوي أو (28 عاما) يحققان في مقتل قرويين من أقلية الروهينجا المسلمة على أيدي قوات الأمن ومدنيين عندما ألقي القبض عليهما في ديسمبر، وقال الصحفيان إنهما لم يرتكبا أي جريمة.

وأدانت محكمة الصحفيين يوم الاثنين بتهمة انتهاك قانون أسرار الدولة وأصدرت حكما بسجنهما سبعة أعوام.

وقال بنس على «تويتر» وا لون وكياو سوي أو ينبغي الإشادة بهما- وليس سجنهما- على عملهما في فضح انتهاكات حقوق الإنسان وأعمال القتل الجماعي، حرية الدين وحرية الصحافة أمران لا غنى عنهما من أجل ديمقراطية قوية. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أمريكا تطالب ميانمار بالإفراج الفوري عن صحفيي «رويترز»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري