”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية 
”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية 

”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية  صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم ”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية ، ”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية .

صحيفة اليوم ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، أنه بعد 8 شهور من قيام الموساد الإسرائيلي بنهب الأرشيف النووي الإيراني، كشفت بعض التفاصيل التي تدعي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنها كانت ضمن الأرشيف النووي.

وبحسب التقرير، فإن الأرشيف يثبت بشكل قاطع أن القرار بإقامة "مشروع عماد" صدر عن القيادة الإيرانية، بهدف تطوير خمسة رؤوس قتالية، قنابل ذرية تصل شدة كل واحدة منها 10 كيلوطن، وتطوير قدرات لتركيب هذه الرؤوس القتالية على صواريخ "شهاب".

وأشار إلى أنه في منتصف الليلة الأخيرة من شهر يناير، من العام الحالي، كان عملاء الموساد داخل الغرفة الحديدة السرية في ضواحي طهران، بينما يتابعهم قادة جهاز الموساد من إسرائيل.

وبعد فتح الأبواب الحديدية وتعطيل أجهزة الانذار واقتحام الخزنات الحديدية بحثا عن ملفات ورقية تبين لعملاء الموساد وجود كميات كبيرة من الأقراص (ديسكات)، وعندها صدرت تعليمات بنهبها وإحضارها.

وضمن مقتطفات من تقرير شامل، أشارت إلى أن الحديث عن "كنز استخباري" يكشف، بحسب التقرير، أن إيران خدعت العالم بنفيها المتواصل لمحاولة تطوير سلاح نووي.

وبحسب مواد الأرشيف، فإن المشروع النووي الإيراني العسكري السري بدأ يتبلور في السنوات 1992 – 1993، بما يثبت بشكل قاطع، بحسب التقرير، أن القيادة الإيرانية أصدرت أوامر بإقامة "مشروع عماد"، بهدف تطوير 5 رؤوس قتالية، قنابل نووية بشدة 10 كيلوطن لكل واحدة، وتطوير قدرات لتركيب الرؤوس القتالية على صواريخ "شهاب".

وجاء أيضا أن الأرشيف يتضمن وثائق مفصلة بخط يد أحد كبار المسؤولين عن المشروع النووي، وهو البروفيسور محسن فخري زاده.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ”يديعوت أحرنوت” تكشف تفاصيل مخطط إيران لإنتاج 5 قنابل نووية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي