روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط
روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط

روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط، روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط.

صحيفة اليوم صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن إيران ستبيع النفط وستتجاوز العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها عليها.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، اليوم الاثنين: "تريد أمريكا أن تخفض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر.. لكننا سنواصل بيع النفط... ونتجاوز العقوبات".

من جانبه وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، العقوبات الأمريكية المفروضة على صادرات النفط الإيراني بأنها جزء من الحرب النفسية التي تشنها واشنطن ضد طهران، مضيفا إنها ستفشل.

وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: "إن الضغوطات الاقتصادية الأمريكية على إيران لا جدوى لها وإنها جزء من الحرب النفسية ضد طهران".

وبدأ اليوم الاثنين سريان مفعول العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران. وستشمل هذه العقوبات مجال تصدير النفط الإيراني. وأعلنت واشنطن نيتها في السعي لتخفيض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر، داعية بلدان العالم للتخلي عن شرائه.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الأممي مع إيران، وأفاد بنية واشنطن استئناف كل العقوبات ضد إيران، وفرض عقوبات ضد الدول الأخرى التي تقوم بالأعمال الحرة في إيران أو تتعاون معها. وفرضت الولايات المتحدة الجزء الأول من عقوباتها على إيران في 7 أغسطس الماضي.

المصدر: رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روحاني يتحدى العقوبات الأمريكية ويقول إن بلاده ستتابع بيع النفط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)