دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار
دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار

دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار، دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار.

صحيفة اليوم استعاد الصربي نوفاك دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس من الإسباني رافائيل نادال، بالرغم من خسارته نهائي دورة باريس للماسترز أمام الروسي كارين خاتشانوف، أمس الأحد.

وهي المرة الأولى التي يعتلي فيها النجم الصربي صدارة التصنيف العالمي منذ نوفمبر 2016، في حين تراجع نادال إلى المركز الثاني وبقي السويسري روجر فيدرر، الذي خسر أمام دجوكوفيتش في نصف نهائي باريس، في المركز الثالث.

وكان الصربي البالغ 31 عاما قد ضمن منذ الأسبوع الماضي العودة إلى الصدارة نظرا لانسحاب نادال من دورة باريس بسبب الإصابة، قبل خوضه مباراته الأولى فيها.

أما التقدم الأبرز في التصنيف العالمي فكان للروسي خاتشانوف البالغ 22 عاما (7 مراكز) الذي بات في المركز الـ11، على بعد 320 نقطة من الأمريكي جون إيسنر العاشر. وكان الروسي في المركز 18 بداية الأسبوع الماضي، علما أنه بدأ هذا العام في المركز 45 فقط، قبل أن يتقدم بشكل لافت بإحرازه ثلاثة ألقاب هي مرسيليا الفرنسية وموسكو، ودورة باريس للماسترز.

وضرب خاتشانوف بقوة في باريس وأقصى أربعة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل عالميا. فإضافة إلى فوزه على دجوكوفيتش، تخطى في نصف النهائي النمساوي دومينيك تييم (الثامن عالميا)، والألماني ألكسندر زفيريف، الخامس في ربع النهائي، وإيسنر في الدور ثمن النهائي.

www.atpworldtour.com

كما تقدم الياباني كي نيشيكوري إلى المركز التاسع عالميا بعد بلوغه نصف نهائي دورة باريس وخسارته أمام فيدرر، بينما تراجع البلغاري غريغور ديميتروف تسعة مراكز ليصبح في المركز التاسع عشر.  

المصدر: أ ف ب  

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، دجوكوفيتش يزيح نادال من عرش التنس.. والروسي خاتشانوف يقترب من العشر الكبار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)