بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن 
بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن 

بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن  صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن ، بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن .

صحيفة اليوم أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أنه سيضغط من أجل اتخاذ إجراء جديد في مجلس الأمن الدولي في محاولة لإنهاء العمليات القتالية في اليمن والتوصل لحل سياسي للحرب الدائرة هناك.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزيانيمجلس التعاون الخليجي يدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن
ونقلت وكالة رويترز عن بيان صدر من الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين: "اتفق هانت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على أن الوقت حان كي يقوم مجلس الأمن بعمل لتعزيز عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة".

وأضاف البيان أن "العمل الذي ستضطلع به بريطانيا في مجلس الأمن الدولي سيساعد على تحقيق هذا الهدف وضمان أن يتم تنفيذ وقف كامل لإطلاق النار، عندما يتحقق، بشكل كامل".

ولم يحدد البيان العمل الذي ستقوم به بريطانيا على وجه الدقة.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بريطانيا ستضغط في مجلس الأمن لوقف الحرب في اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي