سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر
سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر

سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر، سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير الكوري الجنوبي لدى روسيا وو يون-كيون اليوم الاثنين إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون من المحتمل أن يزور روسيا خلال الشهر الجاري.
وأضاف وو في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية- «على ما يبدو أن روسيا وكوريا الشمالية لم يتوصلا بعد لاتفاق بشأن زيارة كيم، ولكن بالنظر للظروف فإنه على الأرجح أن تكون الزيارة خلال الشهر الجاري»، مشيرا إلى أن روسيا طلبت أن يقوم كيم بزيارة لها خلال العام الجاري، ولكن يبدو أن كوريا الشمالية تدرس الوقت والمكان بالإضافة إلى جدول الأعمال والاتفاق المحتمل مع روسيا.

يُذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد زار بيونج يانج نهاية مايو الماضي، وأعرب عن رغبة الرئيس فلاديمير بوتين في حضور كيم المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في سبتمبر الماضي، أو أن يقوم بزيارة منفصلة لروسيا، ثم أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن زيارة كيم لروسيا قد تكون خلال العام الجاري؛ وذلك بعد زيارتها لبيونج يانج في سبتمبر للاحتفال بالذكرى السنوية السبعين لتأسيس كوريا الشمالية.

في سياق آخر، قال وو إنه من المقرر أن يقوم بوتين بزيارة لكوريا الجنوبية العام المقبل، موضحًا أن مكتبه سيتواصل مع الرئاسة الروسية «الكرملين» نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل لمناقشة زيارة بوتين لسول في النصف الأول من 2019.

وذكر «وو» أن سول وموسكو ستبدآن المفاوضات من أجل اتفاقية ثنائية للتجارة الحرة؛ وفقًا لاتفاق القمة الذي تم التوصل إليه في يونيو الماضي بين بوتين والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، مشيرًا إلى أن روسيا ستكون نقطة انطلاق مهمة جدًا لتزويد كوريا الجنوبية بفرصة للتقدم في القارة؛ اعتمادًا على التقدم في العلاقات بين الكوريتين.

وأكد السفير الكوري الجنوبي لدى روسيا ضرورة الاستفادة بالكامل من الإمكانيات الروسية في ظل تحسن العلاقات الثنائية بين البلدين منذ تولي مون الرئاسة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سول ترجح زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا هذا الشهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم