المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر
المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر

المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر، المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أيمن نصري، رئيس المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان بجنيف، إن قرار إجراء حوار مجتمعي حول قانون الجمعيات الأهلية جيد جدا انتظره المجتمع المدني المحلي والدولي، ويؤكد على احترام الإدارة السياسية للمعايير الدولية التي تحمي عمل منظمات المجتمع المدني في مصر سواء كانت محلية أو دولية.

وأضاف لـ«صحيفة اليوم»، أن القرار يؤكد على التزام مصر بتنفيذ التوصيات المقدمة من المجلس الدولي لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لتسهيل عمل هذه المنظمات ويرد بشكل قاطع على بعض التقارير المسيسة التي أشاعت رغبة الإدارة السياسية في القضاء على عمل منظمات المجتمع المدني في مصر.

وأشار نصري إلى أن القرار يصب ليس فقط في مصلحة المنظمات الحقوقية ولكن أيضا المنظمات التنموية والتي تعمل على ترسيخ فكرة حقوق الانسان على الأرض من خلال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتكمل عمل الحكومة في المشروعات التنموية التي تهدف لبناء الانسان.

وأشار إلى أن أهمية إجراء الحوار المجتمعي تكمن في الخروج ببعض التوصيات والتعديلات للخروج بآلية تضمن تسهيل عمل المنظمات وعدم التدخل في شئونها الداخلية مع وجود آلية واضحة محددة تضمن عدم فساد هذ المنظمات من خلال تلقيها تمويلاً مشبوهاً، خاصة الجانب الحقوقي منها بما يحقق المصلحة للطرفين.

وطالب نصري بضرورة إعادة النظر في الشروط والضوابط الخاصة بتسجيل منظمات دولية في مصر بما يتماشي مع المعايير والضوابط الدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، المنظمة المسكونية: قرار تعديل قانون الجمعيات يرد على التقارير المغلوطة حول مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم