واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران
واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران

واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران، واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الإثنين، أن بلاده ستعفي 8 دول بينها الصين، والهند، واليابان، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا من الالتزام بالعقوبات التي فرضتها على قطاع النفط الإيراني.
وأوضح بومبيو، أن الدول الأخرى التي يشملها هذا الاستثناء الذي يستمر لـ6 أشهر هي اليونان، وتركيا، وتايوان، مؤكداً أن بلاده ستواصل الضغط على النظام الإيراني "دون هوادة" حتى يغير سلوكه "المزعزع للاستقرار" في الشرق الأوسط.
وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في مؤتمر صحافي مشترك مع بومبيو: "إذا حاولوا الالتفاف على عقوباتنا، سنواصل اتخاذ مزيد من الإجراءات لوقف نشاطهم. إن الضغط الأقصى الذي تمارسه الولايات المتحدة سيزداد اعتباراً من الآن، على الشركات في مختلف أنحاء العالم أن تفهم أننا سنطبق العقوبات بشكل صارم".
وأعادت واشنطن اليوم الإثنين، فرض العقوبات التي رفعتها بموجب اتفاق 2015، حول البرنامج النووي الإيراني والذي انسحب منه دونالد ترامب في مايو (أيار).
وتشمل العقوبات خاصةً قطاعي النفط والمال.
المصدر : أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، واشنطن: إعفاء 8 دول أبرزها الصين والهند واليابان من العقوبات على إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز