واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية
واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية

واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية، واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- قال وزير_الخارجية_الأميركي مايك بومبيو إن العقوبات الأميركية تشمل الخطوط الجوية الإيرانية وأكثر من 65 من طائراتها بجانب قطاعات النفط والشحن البحري والجوي والقطاع المالي.

وأشار بومبيو في مؤتمر صحافي مع وزير الخزانة الأميركي في واشنطن اليوم، إلى تراجع كبير لاستيراد النفط الإيراني، وهي تمثل قيمة كبيرة خسرتها الصادرات الإيرانية، مؤكداً أن الجهود الأميركية متواصلة للوصول بصادرات نفط إيران إلى الصفر.

كما أشار إلى القرار الأميركي بمنح عدة دول مهلة للالتزام بالعقوبات على إيران.

من جهته قال وزير_الخزانة_الأميركي ستيفن منوتشين، إن زيادة الضغط على #النظام_الإيراني يمثل حملة أميركية على أكبر دولة راعية للإرهاب وهي إيران.

وأشار إلى إعادة العقوبات على مئات الهيئات والأفراد من بينها 50 مصرفا إيرانيا ومؤسسة مالية، وعدد من الهيئات المالية إلى قائمة العقوبات التي كانت تستفيد من رفعها بسبب الاتفاق النووي السابق.

وقال وزير الخزانة إن تلك الهيئات والجهات الإيرانية "وجد أنها مسؤولة عن #تمويل_الإرهاب في العالم وإيصال المال الذي كان يستخدم في إساءات لحقوق الإنسان".

وأكد استهداف العقوبات الأميركية "للشحن البحري والجوي و #الطيران_الإيراني و50 فردا في هيئات محددة وجهات الطاقة النووية الإيرانية",وفق العربية .

وقال إن "عددا من العقوبات جرى تنفيذها وستعمل مصحوبة بسابقاتها من العقوبات على أن نصل إلى أكبر ضغط غير مسبوق على النظام الإيراني" موضحاً أن الهدف هو أن "نوضح للنظام الإيراني أنهم سيعانون من هذه العقوبات حتى يوقفون الدور المزعزع للاستقرار بالعالم، والصواريخ الباليستية، والنشاط النووي".

كما أكد وزير الخزانة الأميركي أن مراقبة أنشطة النظام الإيراني ستجري عبر المراقبة "بأشعة الليزر القوية وهذا الضغط الذي يجري توجيهه على إيران سنعمل على تنفيذه بدون هوادة".

وقال إن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان حصول الإيرانيين على المواد الإنسانية، مؤكداً أن العقوبات الحالية هي جزء من حملة على أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، واشنطن: عقوبات إيران تشمل 65 طائرة و50 مؤسسة مالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز