طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها
طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها

طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها، طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها.

صحيفة اليوم دحض المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أنباء صحافية تحدثت عن اتصال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سرا بمسؤولين إيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء "فارس"الإيرانية الرسمية تصريحات قاسمي اليوم الاثنين، بعد تعليق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، يوم الأربعاء 31 أكتوبر الماضي، على ما تداولته وسائل إعلام بشأن اتصال سري من نظيره السعودي عادل الجبير، للتوصل إلى تفاهمات سياسية.

وقال قاسمي: "بحسب معلوماتي لم تجر الحكومة السعودية اتصالا كهذا بنا".

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن اتصالات سرّية بين المملكة العربية السعودية وإيران بادر بها الوزير الجبير، بهدف التوصل إلى تفاهمات سياسية تريح المملكة في ظل الضغوط التي تتعرض لها الرياض بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول.

وذكرت هذه التقارير، أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يقوم باتصالات منذ أسابيع، تهدف إلى تفاهم إيراني سعودي حول قضايا المنطقة خصوصا في الملف اليمني.

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية الإيرانية — السعودية مقطوعة منذ يناير 2016، عقب الهجوم على البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران وإحراقها، بسبب إعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر النمر.

المصدر: وكالة فارس

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، طهران تعلّق على أنباء حول اتصال سرّي أجراه الجبير معها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)