روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا
روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا

روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا، روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكرت وكالة أنباء «سبوتنك» الروسية أن الصين وروسيا امتنعتا عن التصويت بشأن قرار مجلس الأمن الدولي بتفويض فريق الخبراء لمساعدة لجنة 1970، التي تراقب تنفيذ العقوبات ضد ليبيا، والذي تبناه مجلس الأمن، الإثنين، بالفعل.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا: «لم نستطع تأييد مشروع القرار الذي أعدته بريطانيا، فلم توضع ملاحظاتنا المبدئية والمسببة في عين الاعتبار»، مضيفا أن «مقدمي القرار أدرجوا حكما يحدد العنف الجنسي كمعيار منفصل للعقوبات، على الرغم من أن هذه الأفعال تندرج مع المعايير الحالية».

وتابع: «إن وجود حوادث في لجنتي أفريقيا الوسطى وجنوب السودان لا يعني تطبيقها تلقائيا على دول أخرى، لأن كل منها فريدو من نوعها. العنصر الجنسي، الذي يظهر بشكل غير مبرر في عمل فريق الخبراء التابع للجنة مجلس الأمن 1970، سيصرف الخبراء عن مسؤولياتهم المباشرة».

جدير بالذكر أن مشروع القرار المؤرخ في 17 أكتوبر الماضي، الذي قدمته بريطانيا، لم يتضمن أي تغييرات في تفويضات الفريق ولم يثر تساؤلات بين أعضاء مجلس الأمن، إلا أن التساؤلات قد بدأت في الظهور بعد التعديلات التي أدخلتها كل من هولندا والسويد في 19 أكتوبر الماضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روسيا والصين تمتنعان عن التصويت في مجلس الأمن بشأن تفويض الخبراء في ليبيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم