حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون
حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون

حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون

صحيفة اليوم نقلا عن حضارم نت ننشر لكم حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون، حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون

.

صحيفة اليوم  

ناقش اجتماع برئاسة رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، اليوم الأربعاء، عددا من الملفات الخاصة بكيفية تسيير عجلة الإنشاء والتأسيس للجامعة حديثة النشأة ومتابعة الإجراءات القانونية والمالية وإعداد التصورات والهياكل الإدارية.

وبحث الاجتماع الذي ضم أعضاء لجنة القيام بمهام الشؤون الإدارية والمالية والفنية لجامعة سيئون المشكلة بقرار رئيس الجامعة مناقشة كيفية بدء العمل في مراحل التأسيس ومتابعة الإنشاء.

ودعا رئيس جامعة سيئون على أهمية تكثيف ومضاعفة الجهود لإنجاح مرحلة التأسيس والإنشاء من قبل أعضاء اللجنة، مبينا الدور المأمول لتلك الجهود في خدمة المجتمع والعمل التعليمي الأكاديمي بمحافظة حضرموت.

على صعيد متصل ناقش رئيس جامعة سيئون مع عمداء ومدراء المراكز العلمية بوادي حضرموت خطط وتصورات إنشاء الكليات وكيفية تسيير العمل في الجامعة، وإبداء اقتراحات حول استحداث أقسام علمية جديدة تستوعب رغبات الطلبة في التخصصات المطلوبة.

وأبدى الجميع استعدادهم في المضي قدما والسعي نحو التأسيس والمساهمة الفعالة في وضع اللبنة الأولى للصرح العلمي الأول الذي تتكون ملامحه في وادي حضرموت..مشيرين إلى أن هذا العمل أصبح طموح ومطلب الجميع ، ويتوجب على جميع الأطراف والجهات الحكومية والمجتمعية تقديم الدعم والمساندة لهذا المشروع الاستراتيجي الذي سيعطي نقلة نوعية للتعليم الأكاديمي في المحافظة .

إلى ذلك اجتمع رئيس جامعة سيئون بأعضاء اللجنة الفنية لوضع خطط ودراسات هندسية لمنشآت جامعة سيئون تتواكب مع البيئة وهوية البناء المعماري في وادي حضرموت والتصميم الأكاديمي بحضور مستشار وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس صالح لرضي .

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية وضع خطة هندسية مؤقته لتأهيل المنشآت الجامعية تكون بحسب الاحتياجات بشكل تدريجي وسريع تزامنا مع مراحل التأسيس للتغلب على مشكلة الضائقة المكانية لمباني الكليات وكذا وضع دراسات وخطط مستقبلية لإضافة مباني جديدة.

وناقش المجتمعون اقتراحات ورؤى من شأنها تأهيل المباني القائمة حاليا، وإضافة مباني جديدة بحسب المواصفات العالمية للتعليم الأكاديمي، فضلا عن وضع تصورات لمبنى رئاسة الجامعة واختيار طاقم هندسي استشاري للجامعة يعمل على وضع دراسات هندسية تتواكب مع البيئة والهوية المعمارية الحضرمية .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

حضرموت.. اجتماعات مكثفة لمناقشة ترتيبات تأسيس جامعة سيئون

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت