إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية
إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية

إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية صحيفة اليوم نقلا عن شهارة نت ننشر لكم إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية، إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية.

صحيفة اليوم أعلنت إسبانيا، اليوم الثلاثاء، إلغاءها اتفاقا وقع عام 2015 لبيع 400 قنبلة موجهة بالليزر للسعودية التي ترتكب مجازر بشعة بحق اليمنيين.

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الإسبانية لإذاعة “كادينا سير” اعتزام الحكومة الاشتراكية الجديدة في البلاد إعادة 9,2 مليون يورو (10,6 مليون دولار) دفعتها الرياض للحصول على القنابل، بموجب اتفاق وقعته حكومة المحافظين السابقة.

ولم يقدم الناطق مزيدا من التفاصيل، لكن الإعلان الإسباني يأتي في أعقاب غارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية في أغسطس الماضي وتسببت بمقتل عشرات المدنيين بينهم 40 طفلا.

وخلف العدوان على اليمن منذ مارس 2015 آلاف الشهداء والجرحى، وتسبب في أسوا أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

وتقول منظمة العفو الدولية إن إسبانيا هي أحد أكبر مصدري الأسلحة للسعودية.

وكانت المنظمة ومنظمات حقوقية أخرى، من بينها السلام الأخضر وأوكسفام، حثت مدريد على وقف مبيعات الأسلحة لكل من السعودية و”إسرائيل”، قائلة إنها تستخدم غالبا ضد المدنيين.

ووقعت إسبانيا اتفاقا مع السعودية في أبريل/ نيسان الماضي تبيع بموجبه للمملكة خمس مقاتلات صغيرة من طراز “كورفيت” في صفقة قدرت كلفتها بنحو 1,8 مليار يورو.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إسبانيا تلغي صفقة بيع قنابل موجهة بالليزر للسعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شهارة نت