تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن
تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن

تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن

صحيفة اليوم نقلا عن حضارم نت ننشر لكم تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن، تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن

.

صحيفة اليوم أفاد مصدر في مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن، مارتن غريفيث، بتأجيل المشاورات التي كان من المقرر عقدها، غدا الخميس، بمدينة جنيف السويسرية، بين أطراف النزاع اليمني.


وفي تصريح للأناضول، قال المصدر، مساء الأربعاء، مفضلًا عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "المشاورات لن تعقد غداً" وتم تأجيلها، دون ذكر أسباب التأجيل.

كما لم يقدم المصدر أي تفاصيل إضافية حول أي موعد جديد محتمل لبدء المشاورات.من جانبه، قال مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي (تحت سيطرة الحوثيين)، إن وفد الحوثيين المفاوص ما يزال بالمدينة، ولم يغادر حتى اللحظة (الساعة 17.10 تغ) إلى جنيف.

وأضاف المصدر، للأناضول، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن "ترتيبات مغادرة الوفد الحوثي لم تتم حتى اللحظة، وأن الطائرة التي ستقله لم تصل من مسقط" بسلطنة عمان.

وكان من المفترض أن تقل الطائرة القادمة من عمان قيادات في الجماعة عالقة، منذ أشهر، في مسقط.

من جهته، قال مصدر في الفريق المفاوض للحوثيين، إن الأمم المتحدة لم تتمكن من استخراج ترخيص من دول التحالف العربي (الذي يفرض حظرا على مطار صنعاء)، يسمح بطيران الطائرة العمانية التي ستنقل الوفد والجرحى إلى سلطنة عمان، ونقل العالقين من قيادات الجماعة من عمان إلى صنعاء.

وأضاف المصدر، في بيان صادر عنه نقلته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن "الأمم المتحدة لم تعط أي ضمانات حقيقية لعودة الوفد إلى صنعاء عقب انتهاء المشاورات".

وأشار إلى أنه عقب مفاوضات الكويت 2016، "تأخر الوفد الوطني (الحوثي) في العودة لأكثر من 3 أشهر في مسقط، بعد انتهاء مفاوضات الكويت التي عادت بترتيبات خارج إطار الأمم المتحدة".

وتساءل المصدر الحوثي: "لا نفهم سبب عدم توفير طائرة عمانية للوفد الوطني غير الاستهتار بالحل السياسي والسلمي في اليمن".


ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الأمم المتحدة بشأن تصريحات المصدر الحوثي.

وحتى الساعة (17.10 ت. غ)، لم يعلن بشكل رسمي عن تأجيل المشاورات.

وهذه هي رابع جولة مشاورات بين أطراف الصراع اليمنية، منذ اندلاع الحرب قبل نحو 4 سنوات، والأولى برعاية المبعوث الأممي الحالي، مارتن غريفيث.

وعقدت المشاورات في جولتيها الأولى والثانية عام 2015، في مدينتي "جنيف و"بيل" السويسريتين.


فيما عقدت الجولة الثالثة في الكويت عام 2016، دون أن تثمر جميعها عن نتائج تذكر.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

تأجيل المشاورات الأممية بـ"جنيف" بين أطراف النزاع باليمن

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت