التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف
التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف

التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف

صحيفة اليوم نقلا عن حضارم نت ننشر لكم التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف، التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف

.

صحيفة اليوم اتهم المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، الخميس، وفد الحوثيين بـ"عدم الجدية" في المشاركة في مشاورات جنيف، التي كان مقررا لها أن تنطلق، اليوم الخميس، قبل تأجيلها.

وأكد المالكي، في مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية" السعودية (رسمية) أن "ما تداوله إعلام مليشيا الحوثي بشأن تعطيل التحالف مغادرة وفدهم المشارك بمفاوضات جنيف غير صحيح إطلاقا".

وأوضح أن الأمم المتحدة قدمت طلبا للتحالف لمنح وفد طائرة وفد الحوثيين تصريحا بالسفر إلى جنيف، وتم منح التصريح بالفعل، لكن التحالف تلقى، الأربعاء، طلبا آخرا من الأمم المتحدة بإلغاء تصريح نقل الوفد الحوثي.

وعلق المالكي على ذلك قائلا: "على ما يبدو هناك مماطلة وعدم جدية من الميليشيا الحوثية في المشاركة (بمشاورات جنيف)، فضلا عن رغبة في تعطيل العملية السياسية".

وأضاف: "على ما يبدو هناك شروط كانت من الميليشيا في هذا الجانب حسب التصريحات التي صدرت يوم أمس من المبعوث الأممي إلى اليمن في هذا الجانب"، "مارتن غريفيث".

وتابع: "مليشيا الحوثي تحاول إثبات وجودها بعمليات إرهابية (..) وكانت هناك مفاوضات سابقة، لكنها عملت على إفشالها؛ ما يؤكد أنها ليس لديها رغبة في المفاوضات".

والأربعاء، أفاد مصدر في مكتب غريفيث، في تصريح لـ"الأناضول"، بتأجيل مشاورات جنيف، دون أن يوضح أسباب ذلك، أو يحدد موعدا جديدا لها.

وفي اليوم ذاته، قال مصدر في الفريق المفاوض للحوثيين إن الأمم المتحدة لم تتمكن من استخراج ترخيص من التحالف العربي (الذي يفرض حظرا على مطار صنعاء)، يسمح بطيران طائرة عمانية قادمة من مسقط وعلى متنها قيادات في الجماعة عالقة هناك منذ أشهر، على أن تنقل الوفد والجرحى إلى سلطنة عمان.

وأضاف المصدر، في بيان صادر عنه نقلته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن "الأمم المتحدة لم تعط أي ضمانات حقيقية لعودة الوفد إلى صنعاء عقب انتهاء المشاورات".

وأشار إلى أنه عقب مفاوضات الكويت 2016: "تأخر الوفد الوطني (الحوثي) في العودة لأكثر من 3 أشهر في مسقط، بعد انتهاء مفاوضات الكويت التي عادت بترتيبات خارج إطار الأمم المتحدة".

وتساءل المصدر الحوثي: "لا نفهم سبب عدم توفير طائرة عمانية للوفد الوطني غير الاستهتار بالحل السياسي والسلمي في اليمن".

وهذه هي رابع جولة مشاورات بين أطراف الصراع اليمنية، منذ اندلاع الحرب قبل نحو 4 سنوات، والأولى برعاية المبعوث الأممي الحالي "غريفيث".

وعقدت المشاورات في جولتيها الأولى والثانية عام 2015، في مدينتي "جنيف" و"بيل" السويسريتين.

فيما عقدت الجولة الثالثة في الكويت عام 2016، دون أن تثمر جميعها عن نتائج تذكر.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

التحالف العربي يتهم الحوثيين بـ"عدم الجدية" في الذهاب لمشاورات جنيف

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت