قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن
قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن

قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن صحيفة اليوم نقلا عن المصدر اونلاين ننشر لكم قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن، قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن.

صحيفة اليوم قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ، إن قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وقرب الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، وراء دعوة وقف الحرب باليمن.

وفي مقابلة مع قناة CNN الأمريكية، قال غريفيث "لم أتفاجأ (من دعوة أمريكا لوقف إطلاق النار باليمن خلال 30 يوما)، كنت في واشنطن الأسبوع الماضي، والتقيت عددا من المسؤولين، وتحدثنا عن الحاجة إلى حل هذا الصراع، وأحد الأسباب لذلك هو تهديد المجاعة".

وردا على سؤال حول مدى تأثير قضية مقتل خاشقجي، وقرب الانتخابات النصفية الأمريكية، قال غريفيث: "أعتقد أنها خليط من الأمور التي ذكرتها، بصراحة أعتقد أنه كان هناك منذ البداية، ومن معرفتي الشخصية رغبة قوية للتحول من الحرب إلى السلام في اليمن".

ولفت أن "لدى الولايات المتحدة الأمريكية فرصة قوية لإنهاء الحرب في اليمن".بحسب وكالة الأناضول.

وأكد في الوقت ذاته أن "الدعوات إلى إنهاء الحرب أمر، واتخاذ خطوات عملية لذلك يعتبر أمرا آخر".

وأضاف: "أعتقد أن تلك الأمور (قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية) حفزت مثل هذه الخطوة، وحفزت المصالح في الدول المعنية، وليس فقط في واشنطن والمنطقة، بل حتى في أوروبا".


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قضية خاشقجي والانتخابات الأمريكية وراء دعوة وقف الحرب باليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصدر اونلاين