هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16
هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16

هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16 صحيفة اليوم نقلا عن المصدر اونلاين ننشر لكم هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16، هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16.

صحيفة اليوم شهدت جبهات جنوب وجنوب شرق الحديدة هدوءاً نسبياً خلال الساعات الماضية بعد معارك عنيفة وتقدم ملحوظ حققته قوات الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي.

وقال مصدر عسكري اليوم الأحد، إن القوات الحكومية تقدمت باتجاه مثلث كيلو 16 الاستراتيجي والذي يربط بين مدينة الحديدة (غربي البلاد) والعاصمة صنعاء وعدد من مدن ومحافظات البلاد.

ووفق المصدر الذي نقل عنه مراسل «صحيفة اليوم»، فإن قوات العمالقة المسنودة بالمقاتلات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، تقدمت من اتجاهين، الأول من اتجاه مشروع الأبقار باتجاه موقع ثلاجة المخلافي على الطريق الرابط بين الحديدة وكيلو 16.

وأضاف أن القوات الحكومية تجاوزت ثلاجة المخلافي وقوس النصر عقب معارك عنيفة حتى باتوا على بعد 2 كيلو متر من مثلث كيلو 16 حالياً.

وقال بأن قوات أخرى تتولى مهمة التغطية الخلفية باتجاه المدينة، وأصبحت تتمركز قرب مطاحن البحر الأحمر وهي أقرب نقطة لدوار الغراسي الرابط بين شارع الخمسين وجنوب غرب المطار.

وفي محور الجامعة بالقرب من الطريق الساحلي تقدمت القوات الحكومية وأجبرت الحوثيين على الانسحاب إلى حي الربصة، وباتجاه منزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وإذاعة الحديدة.

كما وصلت مدرعات القوات الحكومية بالقرب من منزل نائب الرئيس الحالي علي محسن الأحمر الخاضع لسيطرة الحوثيين، وبوابة الجامعة الغربية، وفق ما ذكر المصدر.

وقال إن المنطقة أصبحت من الاتجاهين الساحلي وشارع الجامعة تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي، فيما لم تدخل أي قوات لحرم الجامعة.

ورغم الهدوء الذي ساد الجبهات خلال الساعات الماضية وتوقف المواجهات المباشرة فقد استمرت غارات مقاتلات التحالف والقصف المدفعي المتبادل بين الجانبين. 


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هدوء خلال الساعات الماضية بعد تقدم للقوات الحكومية باتجاه مدينة الحديدة ومثلث كيلو 16، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصدر اونلاين