موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب
موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب

موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب

صحيفة اليوم نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب، موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب

.

صحيفة اليوم يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم السبت 30 من يونيو 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

6666666666666666_929301.jpg

تُهمة خطيرة لمحمد صلاح.. تعرف على التفاصيل

كشف الإعلامى أحمد شوبير عن حقيقة تقاضي محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي مبالغ مالية من رمضان قديروف رئيس الشيشان خلال مشاركة مصر فى كأس العالم في روسيا.

كانت شائعات قد انتشرت حول تقاضي صلاح مبالغ مادية من قديروف خلال حفل تكريمه قبل مباراة الفراعنة والسعودية الأسبوع الماضي فى المونديال.

شوبير أكد خلال برنامجه عبر فضائية "صدى البلد" في ساعة متأخرة من مساء السبت أن صلاح لم يتقاضى مليما واحدا من قديروف وهى شائعات مغرضة لشخص صلاح تماما كما تم النيل منه فى أزمة صورته على طائرة المنتخب والإعلانات، مشددا على أن أحسن لاعب فى إفريقيا تعرض لأنواع مختلفة من الشائعات للتأثير على معنوياته وإعاقة طريقه للتألق فى أوروبا.

وأوضح شوبير أنه يأسف أيضا لما خرج من بعض المسئولين باتحاد الكرة - لم يسمهم- بأن محمد صلاح بالغ فى حزنه فى مباراة السعودية خاصة بعد أزمة التكريم من الرئيس الشيشاني، مستشهدين بابتسامته بعد مباراة ليفربول وريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم هزيمته وفقدان أهم بطولات العالم وأوروبا، حيث أكد شوبير أن اللاعب ابتسم لخروجه مطمئنا على إصابته البالغة على يد سيرجيو راموس الإسباني.

وطالب حارس الأهلى ومنتخب مصر فى كأس العالم 1990 بإيطاليا بأن تتم مساندة محمد صلاح ومحاولة إخراجه من حالته النفسية السيئة حاليا، خاصة أن المستقبل أمامه وسيكون له دور كبير لمصلحة الكرة المصرية فى المنافسات المقبلة.. حيث طالب المسئولين والجماهير بفعل هذا من أجل مصلحة مصر الذى أصبح الفرعون القصير رمزا لها.

YY_425746.jpg

بالأسماء.. صدمة الزمالك في انتظار "5" لاعبين

كشف خالد جلال المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك عن ان قائمة الفريق الأولي للموسم الكروي الجديد تضم 5 لاعبين تحت الانتظار هم: إسلام جمال وأحمد رفعت وحسام باولو والغاني بنيامين أتشيمبونج وأحمد كابوريا.

المدير الفني للزمالك كشف فى تصريحات صحفية اليوم عن أن الخماسي الأبيض في قائمة الانتظار ، ينتظرون وصول عروض رسمية سواء من أندية محلية أو خارجية خلال الايام المقبلة.

وعلم يوروسبورت عربية من مصادره فى القلعة البيضاء أن الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال قرر عدم الاستعانة بالخماسي المترقب رحيله، بسبب عدم الحاجة لهم حيث يملك إسلام جمال عرضا من المقاصة وسيكون فى صفقة أحمد مودي حال انتقاله للأبيض فى الميركاتو الحالى.. بينما رفعت وباولو ينتظران الكلمة النهائية من العروض التى وصلتهما مثل إنبي وحرس الحدود والمصري البورسعيدي لتحديد مصيرهما.

أما الغاني أتشيمبونج وكابوريا فيقتربان بشدة من الاتحاد السكندري حال انتهت المفاوضات بالنجاح خاصة كابوريا الذى يرفض البقاء في الفريق بعدما فشل فى الحصول على أى فرصة فى الموسم المنقضي.

كان الزمالك قد قام بإرسال قائمته الاولى للموسم 2018 – 2019 ، الى الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم، وضمت اللاعبين القدامى ، على أن يتم قيد الصفقات الجديدة مثل عمر السعيد وأحداد المغربي وبهاء مجدي وعماد السيد وإبراهيم حسن، وأيمن حفني بعد تجديد عقده في القائمة الثانية.. كما تواجد الرباعي عمر صلاح ، ومحمود عبد المنصف حارسي المرمي ، وأحمد فتوح ، ومصطفي محمد في قائمة الزمالك تحت السن للموسم الكروي الجديد 2018 – 2019 .

87_901164.jpg

بعد الرحيل عن المغرب.. رينارد يقترب من تدريب الفراعنة

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، رحيله عن تدريب أسود الأطلسي، عقب توديع كأس العالم بروسيا من الدور الأول.

ونشر رينارد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة له مع لاعبي المنتخب المغربي خلال إحدى مباريات مونديال روسيا معلقا عليها: "أشكر جميع موظفي والجهاز الفني الذي عمل معي طوال الفترة الماضية، وستكون دئماً ذكريات سعيدة في ذهني".

وجاءت تصريحات المدير الفني بأنه لن ينسى تلك الذكريات، وتوجيه الشكر لموظفي الاتحاد المغربي والجهاز المعاون، لتؤكد رحيله عن المنتخب المغربي.

رحيل "رينارد" عن المغرب جعله أقوى المرشحين لتولي تدريب المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث يعد الخيار الأول لمجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب خبرته الإفريقية الكبيرة.

-_151525.jpg

الأهلي يسقط وديًا أمام الشمس استعدادًا لـ"مصيرية" دوري الأبطال

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الشمس وديًا بهدف لكل فريق، حيث سجل للأهلي أحمد حمودي في الدقيقة 75، وسجل للشمس سيد يوسف في الدقيقة91.

أقيمت المباراة الودية بين الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب دريم بمدينة 6 أكتوبر، في إطار الاستعداد للموسم الجديد الذي يستهله الفريق بمواجهة تاون شيب بطل بوتسوانا، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم 17 يوليو المقبل.

وجاء هدف حمودي بعد أن تلقى تمريرة زميله ناصر ماهر لينفرد بالمرمى ويسددها محرزا الهدف الأول.

 الأهلي بدأ مباراة الشمس بتشكيل مكون من: علي لطفي في حراسة المرمى، وأمامه صبري رحيل وأحمد علاء ومحمد نجيب ومحمد هاني وهشام محمد وعمرو السولية ووليد سليمان ومؤمن زكريا ومحمد شريف وجونيور أجايي.

انتهى الشوط الأول من ودية الأحمر والشمس بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وحاول لاعبو الأهلي تكثيف الضغط من الجانبين الأيمن والايسر حيث نشط الثنائي محمد هاني وصبري رحيل بحثا عن إرسال العرضيات المتقنة داخل منطقة الجزاء.

ويسقط أجايي للإصابة في الدقيقة 17 ويتدخل العلاج الطبي ولكن اللاعب يستكمل المباراة بشكل طبيعي بعد فحصه.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى أمامه صبري رحيل ومحمود الجزار ومحمد عبد المنعم واكرم توفيق وإسلام محارب وكريم نيدفيد وميدو جابر وناصر ماهر وأحمد حمودي وأحمد ياسر ريان.

ونجح سيد يوسف لاعب الشمس في الدقيقة 91 في إدراك هدف التعادل في الدقيقة لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في ثانية تجارب الأهلي الودية.

ويستهل المارد الأحمر الموسم الجديد بمواجهة تاون شيب بطل بتسوانا في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم 17 يوليو المقبل. والتى لا بديل فيها عن الفوز لاستمرار الأحمر فى المنافسة على التأهل لربع نهائي البطولة القارية، خاصة أن الفريق يملك نقطة وحيدة من مباراتين.

333_254926.jpg

بشرى سارة في الزمالك.. تعرف على الموعد

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك ، عن أنه سوف يقوم بوضع حجر الاساس لفرع النادى الجديد بمدينه 6 أكتوبر الجمعة المقبل، فى تمام الرابعة عصرا بحضور أعضاء مجلس الادارة.

وكشف رئيس الزمالك ، في تصريحات صحفية اليوم السبت عن انه سيتم توفير "باصات" لاعضاء الجمعية العمومية للتواجد وحضور وضع حجر الاساس للنادي الجديد.

وجدد منصور نيته للدعوة إلى جمعية عمومية عادية وغير عادية في اليوم نفسه بالقلعة البيضاء لتعديل بعض بنود اللائحة الداخلية التي تخص العضويات.

واختتم مرتضى منصور تصريحاته اليوم بأن الجمعية العمومية ستكون في أغسطس المقبل، وستتم مراعاة تعديل بعض الثغرات لإراحة الأعضاء بالنادي.

YY_389077.jpg

حلول الجبلاية المستحيلة لعلاج أزمة الموسم الجديد

يواجه مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ولجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، أزمة كبيرة تهدد إقامة الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز، في ظل التعديلات التي أجريت على مواعيد البطولات الأفريقية والتي ستنتهي في نوفمبر المقبل وهو نفس موعد انطلاق النسخة الجديدة، وهو ما يعني ضغطا كبيرا في المباريات خلال الفترة المقبلة.

ووضع عامر حسين سيناريوهات لحل أزمة ضغط المباريات، بجانب مشاركة العديد من الأندية في البطولات العربية والافريقية، حيث يشارك الاهلي والإسماعيلي بدوري أبطال افريقيا، والزمالك والمصري في الكونفيدرالية، بجانب مشاركة الاهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري بالبطولة العربية للأندية.

واقترح عامر حسين، أن تقام بطولة الدوري في الموسم المقبل بنظام المجموعات لتقليل عدد المباريات، على أن تقام دورة مجمعة في نهاية الموسم بين أول وثاني كل مجموعة، إلا أن هذا الاقتراح يلقى اعتراضا كبيرا من الأندية، بجانب فشل فكرة دوري المجموعات خلال المرات التي تم تطبيقها في مصر.

فيما يتضمن السيناريو الثاني، إقامة بطولة الدوري من دور واحد، وهو ما يعني تقليص نصف عدد مباريات الدوري، معتمدا على أن المباريات تقام على ملاعب محايدة وبالقرعة ودون حضور جماهيري، إلا أن هذا الاقتراح يستحيل تطبيقه لأسباب تسويقية خاصة بالرعاة والبث التليفزيوني، حيث تعاقدوا على عدد كبير من المباريات، وهو ما يعني أزمة بين الأندية والاتحاد والشركات الراعية.

آخر الحلول التي تعد الأقرب للتنفيذ، هو مخاطبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم واستغلال علاقات هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية، من أجل مراعاة مواعيد المسابقات المحلية، وضغط مباريات الدوري بشكل كبير واستكمال المسابقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

موجز 24 ساعة: 5 صدمات فى الزمالك.. تًهمة جديدة لمحمد صلاح.. سقوط مفاجئ بالأهلي.. مفاجأة مدرب المنتخب

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport