نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020
نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020

نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020 صحيفة اليوم نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020، نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020.

صحيفة اليوم وقع أكثر من 500 ألف مواطن في تايوان ، عريضة تطالب بأن يتنافس رياضيوها تحت اسم "تايوان" بدلا من "الصين تايبيه" في المنافسات الرياضية الدولية اعتبارا من أولمبياد طوكيو 2020 .

وجمع متطوعون 526 ألف و688 توقيعا وهو ما يفوق بكثير الحد الأدنى من التوقيعات المطلوبة لفرض إجراء استفتاء حول الأمر ، والبالغ 280 ألف توقيع ، حسب ما صرح به شين تشينج-كاي أحد أعضاء "حملة فريق تايوان لأولمبياد طوكيو 2020".

وقام شين وكذلك النجم الأولمبي السابق تشي تشينج وناشطون آخرون برفع العريضة إلى لجنة الانتخابات المركزية ، على أمل إجراء استفتاء شعبي يجرى تزامنا مع الانتخابات المحلية في 24 نوفمبر المقبل.

وفي حالة تصويت الأغلبية لصالح تغيير الاسم ، من المفترض أن تتقدم حكومة تايوان بطلب إلى اللجنة الأولمبية الدولية لترسيم التغيير ، حسب ما قاله شين.

ويتنافس رياضيو تايوان في الألعاب الأولمبية تحت اسم "الصين تايبيه" منذ أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

وكانت الصين ، التي تزعم أن الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي جزءا من أرضها ، قد أبدت استياء إزاء العريضة في يوليو الماضي وعملت على دفع اللجنة الأولمبية لشرق آسيا لتجريد مدينة تايتشونج من حق استضافة النسخة الأولى من دورة ألعاب شرق آسيا للشباب 2019 .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نصف مليون مواطن يوقعون عريضة لاستخدام اسم تايوان في أولمبياد طوكيو 2020، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت