لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي»
لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي»

لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي» صحيفة اليوم نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي»، لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي».

صحيفة اليوم علقت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحا المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على بيان الأهلي الذي تضمنه خطاب رسمي أرسلته القلعة الحمراء اليوم الثلاثاء إلى «الجبلاية»، رفضًا للقرارات التحكيمية خلال لقاء الأهلي والإنتاج الحربي في مباراة الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الممتاز، التي انتهت بالتعادل السلبي، وأدارها الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.

وكشفت مصادر داخل لجنة الحكام عن غضب اللجنة ممثلة في رئيسها وأعضائها لبيان الأهلي، رافضة في الوقت نفسه اشتراط الأهلي التحقيق مع طاقم التحكيم، مؤكدة أن هذا شأن داخلي لا علاقة لأي ناد به.

وأشارت المصادر لـ «الأهرام سبورت» إلى أن عقوبات اللجنة على الحكام تسري في سرية تامة، عندما يقوم حكم بارتكاب خطأ، حيث يتم تجميده في القسم الأول لفترة.

ورفضت اللجنة أي إملاءات أو تهديدات من أي طرف في المنظومة، مؤكدة أن التحقيق مع الحكام يتم في حالة الأخطاء الأخلاقية، وأن ما يطلبه الأهلي غير مقبول.

وأضافت اللجنة أن الأخطاء التحكيمية أمر طبيعي وتحدث وستستمر في الحدوث لأنه عنصر بشري، لكن من ير المقبول تدخل أي طرف في حق أصيل للجنة في اختيار العناصر التي تدير اللقاءات.

وفيما يخص تقنية الـ VAR، أكدت اللجنة أن الدوريات التي اعتمدت التقنية قليلة للغاية، وذلك نظرًا للتكلفة الباهظة التي تتكبدها ميزانيات الاتحادات بسبب تقنية الـ var، حيث يعد مطلب تطبيقها أمر خيالي.

ولوح الأهلي بتهديدات خلال خطابه بالانسحاب من بطولة الدوري، وتمسّك بحقوقه، مطالبًا اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة والعدالة بين الأندية المتنافسة.

وحدد الأهلي أربعة مطالب، مؤكدًا أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانة بهم.

وجاءت مطالب الأهلي الذي اشترط على اتحاد الكرة تنفيذها على النحو التالي:

• إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

• إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

• أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

• تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، لجنة الحكام ترفض بيان الأهلي: «لن نسمح بأي إملاءات وتقنية الـ VAR مطلب خيالي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت