5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى
5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى

5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى صحيفة اليوم نقلا عن البورصة ننشر لكم 5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى، 5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى.

صحيفة اليوم توفيق: 35 شركة مصرية تشارك فى بعثة غرفة التجارة الأمريكية

 

تسعى وزارة التجارة والصناعة إلى زيادة الصادرات المصرية للسوق الأمريكى خلال العام الجارى، وبلغت قيمة التبادل التجارى بين البلدين 5.618 مليار دولار خلال العام الماضى، مقابل 4.974 مليار دولار خلال الفترة نفسها 2016 بزيادة نسبتها 13%.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن أهم الصادرات المصرية للولايات المتحدة تشمل الملابس الجاهزة والمنسوجات والأسمدة والحديد والصلب والورق والخضر والفاكهة واللدائن كما تتضمن أهم بنود الواردات المصرية فى الطائرات المدنية وأجزائها والفول الصويا والفحم الحجرى والبيوتان.

وتابع الوزير فى بيان عقب لقائه وفد غرفة التجارة الأمريكية فى إطار الإعداد لبعثة طرق الأبواب التى توفدها الغرفة للولايات المتحدة مارس المقبل، أن الاستثمارات الأمريكية فى مصر تبلغ حاليا 2.4 مليار دولار فى عدد 1222 مشروعاً تعمل فى قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أشار إلى أن الاستثمارات الأمريكية فى مصر تمثل نحو 35.4% من الاستثمارات الأمريكية المباشرة فى القارة الإفريقية و46.2% من استثماراتها فى الشرق الأوسط، وتعتبر القاهرة أكبر مستقبل للاستثمارات الأمريكية فى قارة أفريقيا والثانية فى الشرق الأوسط.

أوضح المهندس طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية أن بعثة طرق الأبواب ستضم 35 شركة مصرية ومن المقرر بدء رحلتها السنوية إلى الولايات المتحدة مطلع مارس المقبل، لمدة 5 أيام فى واشنطن، للترويج للاستثمار فى مصر، وتعقد لقاءات مع عدد من الشركات ومؤسسات التمويل الأمريكية.

وأشار إلى أن البعثة السنوية رقمها 40، وتجرى مجموعة من اللقاءات مع صنّاع القرار ومسؤولين فى وزارات أمريكية مختلفة، مثل التجارة والخارجية والدفاع، وأعضاء فى الكونجرس والبنوك ومؤسسات التمويل الدولية ومراكز الأبحاث وذلك لاستعراض سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة.

أضاف قابيل أن السوق الأمريكى يمثل وجهة تصديرية مهمة لعدد كبير من السلع والمنتجات المصرية التى تتمتع بتنافسية وقبول لدى المستهلك الأمريكى، خاصة أن مصر تعد البوابة الرئيسية لنفاذ الصادرات الأمريكية لعدد كبير من دول قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وهو الأمر الذى ساهم فى جذب مشروعات استثمارية أمريكية ضخمة للعمل بالسوق المصرى.

وأشار عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى إلى أن البعثة تأتى فى توقيت مهم للغاية و تشهد العلاقات المصرية الأمريكية تطوراً ملحوظاً وهو ما عكسته الزيارات المتبادلة للمسئولين فى البلدين حيث قام ثلاث من كبار المسئولين اﻷمريكيين بزيارة القاهرة خلال شهرين فقط ومنهم نائب الرئيس الأمريكى ووزير الخارجية وهو الأمر الذى يؤكد حرص واشنطن على تعزيز علاقاتها مع القاهرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 5.6 مليار دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر وأمريكا العام الماضى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البورصة