القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية
القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية

القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية، القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية.

صحيفة اليوم حلت مدينة زيورخ في صدارة تصنيف مصرف «يو بي إس» السويسري لأغلى المدن في العالم خلال 2018، فيما جاءت العاصمة المصرية في المرتبة الأخيرة من القائمة لتعد أرخص مدن العالم واحتلت المنامة المرتبة الثانية.
وأجرى المصرف دراسته في الفترة بين يناير وأبريل، وشملت أبحاثه النظر في أسعار 128 سلعة وخدمة، وأجور 15 مهنة، في 77 مدينة حول العالم، حسبما أفاد في تقريره.
واعتمد المصرف على قياس دخل المواطن في المدن محل الدراسة، وتحديد تكلفة سلة السلع المتوسطة بالنسبة إليهم، كما عكف أيضًا على معرفة أجور العاملين، وبمقارنة العاملين خلص في النهاية إلى مؤشر جديد وهو «القوة الشرائية»، مشيرًا في تقريره إلى أنه كلما تقدمت المدن على هذا المؤشر كان مواطنوها أكثر قدرة على تلبية احتياجاتهم.
وشمل التصنيف الذي يعتبر نيويورك مقياسًا مرجعيًّا، مدنًا عربية منها، الرياض ودبي والمنامة والدوحة، بالإضافة إلى القاهرة التي جاءت كأرخص مدن العالم وثاني أضعف مدينة من حيث القوة الشرائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، القاهرة أرخص مدن العالم والمنامة تحتل المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد