غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى
غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى

غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى، غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى.

صحيفة اليوم -شركات السياحة تبدأ تسجيل أسماء الفائزين بالقرعة الإلكترونية.. وآخر موعد لتسجيل حجاج السياحة على المسار الإلكترونى هو 15 شوال المقبل


يتوجه إلى المملكة العربية السعودية وفد سياحى من ممثلى وزارة السياحة وغرفة الشركات واللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة، الغد، لإنهاء جميع الترتيبات الخاصة بالحج السياحى الذى يشمل هذا العام 36 ألف حاج منهم 24 ألفا للحج البرى والاقتصادى و12 ألفا لمستوى أربع وخمس نجوم.

وذكر رئيس الوفد، مجدى شلبى، إن الوفد سيبحث مع وزارة الحج السعودية آخر الترتيبات الخاصة بموسم الحج هذا العام، وفقا للضوابط التى حددتها السلطات السعودية والأماكن التى سيوجد بها الحجاج المصريون فى منى وعرفات، والتوقيتات الخاصة بتوجه الحجاج إلى أماكن رمى الجمرات والطرق التى سوف يسلكونها حتى لا يحدث أى زحام أو تكدس مثلما كان يحدث فى مواسم سابقة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاء مماثل مع قيادات مؤسسة الطوافة السعودية للاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بمخيمات منى وعرفات والمساحات والخدمات التى سبق الاتفاق عليها بحيث لا يزيد عدد الحجاج على 14 حاجا فى الخيمة الواحدة وأن تكون الخيمة مجهزة بالأثاث الفاخر ومزودة بجميع الخدمات السياحية مثل أجهزة التكييف والاضاءة والبوفيهات الخاصة بالوجبات وأن يتم زيادة دورات المياه بمخيمات حجاج السياحة بما يتناسب مع المستوى الخاص بكل برنامج.

وفى سياق آخر، قال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن شركات السياحة بدأت فى تسجيل أسماء المواطنين الفائزين بقرعة الحج على المسارالإلكترونى للحج التابع للمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن آخر موعد لتسجيل أسماء حجاج السياحة على المسار هو 15 شوال المقبل، لافتا إلى أن أسعار حجوزات الفنادق بكل من مكة والمدينة شهدت زيادة 10% خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب قيام العديد من حجاج الدول الإفريقية بحجزالفنادق التى اعتاد الحجاج المصريون على الإقامة بها خلال السنوات الماضية، موضحا أن أى فروق فى أسعار الفنادق ستتحملها الشركات ولن يتم تحميل الحاج أى مبالغ غير التى تم الإعلان عنها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غدا.. وفد مصرى فى السعودية لإنهاء ترتيبات الحج السياحى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق