مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة
مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة

مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة صحيفة اليوم نقلا عن الصحوة نت ننشر لكم مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة، مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة.

صحيفة اليوم أحيت قيادة اللواء 153مشاة, يوم الثلاثاء, بمحافظة مأرب, أربعينية تأبين الشهيد العميد احمد صالح العقيلي, قائد اللواء 153مشاة, الذي استشهد وهو يدافع عن الدين والوطن أثناء تحرير عقبة القنذع من مليشيا الحوثي الانقلابية بمديرية ناطع شرق محافظة البيضاء.

وفي الحفل الذي حضره وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف,ووكيل محافظة مأرب/ علي الفاطمي, وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح, وعدد من قيادات وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الثالثة والسلطة المحلية وأسرة الفقيد وزملائه ومحبيه.

وأشاد الناطق الرسمي باسم الجيش اللواء الركن عبده عبدالله مجلي, بمناقب الشهيد وأدواره النضالية و إسهاماته الوطنية ابتداء بحماية شباب ثورة فبراير 2011م, في العاصمة صنعاء, إلى جانب الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي .

وقال "إن الشهيد العقيلي كان احد مؤسسي المطارح في محافظة مأرب الذين وقفوا في وجه الانقلاب وثاروا ضد الاستبداد وحكم الكهنوت".

وأكد أن الشهيد العقيلي كان له دوراً بارزاً في تأسيس الجيش الوطني الذي يحقق اليوم ملاحمه البطولية في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، ويسطر الانتصارات المشرفة وبات يقف على مشارف مدينة الحديدة وقريبا سيكون على مشارف محافظة ذمار.

بدوره وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، تحدث عن  مناقب الشهيد وأخلاقه وقيمة الفاضلة الى جانب شجاعته النادرة وتضحياته الجسيمة في خدمة الوطن بكل تفان وإخلاص وتمسكه بالثوابت الوطنية والشرعية الدستورية ومقارعته لقوى الانقلاب ومليشيات الحوثي, وسعيه لتحرير كل شبر من تراب الوطن وإقامة الدولة اليمنية الاتحادية وأن يرتفع علم الجمهورية خفاقاً في كل بقاع اليمن ومنها جبال مران.

بدوره قال قائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح قائد اللواء 26ميكا, إن الشهيد العقيلي قاتل بشراسة كل من حاول طمس معالم عقيدته ووطنه وشعبه, وبث الرعب في قلوب أعداء الوطن في كل المعارك والجبهات التي شارك فيها.

وأضاف أن الشهيد القائد العقيلي جاد بدمه وروحه إلى جانب الكثير من ابناء مأرب فكانوا سوراً منيعاً تحطمت عليهم غطرسة وهوس المليشيا وتحولت مسيرتهم إلى هزائم متوالية بفضل شراسة وصلابة وإرادة الشهداء الأبطال في قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

وفي كلمة الأحزاب السياسية تحدث ناجي الحنيشي, سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة مأرب, عن سيرة وحياة الشهيد وأدواره البطولية وصفات الشجاعة والتضحية والعطاء التي كان يتحلى بها.

وتطرق إلى أن المليشيا الانقلابية تحطمت طموحاتها وآمالها على أسوار محافظة مأرب, بفضل الشهداء والأبطال في الجيش والمقاومة, مؤكداً أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً, وأن ذكراهم  ستبقى مشرفة للأجيال المتعاقبة, وهم يخضبون  بدمائهم الزكية ثرى هذا الوطن, من أجل حياة حرة وكريمة بعيدا عن كل أشكال الظلم والاستعباد والعنصرية البغيضة.

فيما استعرض  قائد الشرطة العسكرية بمحافظة مأرب العميد ناجي منيف, زميل الشهيد, مواقفه البطولية وسيرته الحافلة بالعطاء والنضال وحب الوطن والذود عن الثورة ودحر قوى الانقلاب الحوثية, ومشاركاته الكثيرة في مختلف جبهات مأرب والجوف وشبوة إلى جانب ثلة من القادة والرموز الوطنية الشجعان أمثال اللواء عبدالرب الشدادي وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح وغيرهم من رجال الوطن. (فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا).

وأكد عبد الهادي صالح العقيلي, أخ الشهيد, في كلمته, على مواصلة السير في طريق الشهيد, والوفاء بما ناضل عليه, والمضي على دربه.

وتخللت الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة نضال الشهيد العقيلي, وابرز محطات حياته الحافلة بالبطولة والعطاء.

*سبتمبرنت

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مأرب تحيي أربعينية الشهيد العميد "أحمد العقيلي" قائد اللواء 153 مشاة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصحوة نت