«الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة
«الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة

«الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة، «الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة.

صحيفة اليوم قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن القانون حدد شروط دفع الضرائب العقارية عن الوحدات السكنية، وهي أن تكون تامة أو مشغولة، متابعة: «مبناخدش ضريبة على الهواء، والوحدة عشان تكون خاضعة للضريبة لازم تبقى تامة، أو مشغولة من دون إتمام».

وأكدت «حسين»، خلال لقائها مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس الأربعاء، أن الوحدات السكنية غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضرائب، مشيرة إلى وجود مشكلة في بعض نصوص قانون الضرائب العقارية، تحتاج إلى إعادة النظر فيها.

وأوضحت أن قانون الضريبة العقارية تقوم فلسفته على حصر، مستطردة أن تقييم الوحدات يتم وفقًا لأسعار السوق من قبل لجنة مشكلة، في حالة عدم تحديد القيمة الإيجارية.

ونفت صدور أي بيانات من مصلحة الضرائب تفيد بمصادرة الوحدة السكنية، في حالة عدم سداد الضريبة المستحقة، موضحة أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية على المتأخرين عن السداد.

وتابعت: «لم يصدر من مصلحة الضرائب أي حجز على وحدة سكنية، ولدينا إمكانية تطبيق الغرامات قبل اللجوء إلى الحجز على الوحدات».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق