وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية”
وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية”

وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية” صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية”، وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية”.

صحيفة اليوم وكالات - صحيفة اليوم:

قال وزير التجارة الأمريكية ويلبور روس، اليوم الخميس، إن “الرسوم الجمركية الجديدة التي تهدد الولايات المتحدة بفرضها على نحو نصف السلع المستوردة من الصين لن يكون لها سوى أثر بسيط على الاقتصاد الصيني ولن تؤدي إلى كارثة”.

وأضاف “روس”، خلال مقابلة مع تلفزيون “فوكس”، في سياق تفسير، إن “رسوما جمركية نسبتها 25 بالمئة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار لن تزيد على 50 مليار دولار سنويا أي أقل من واحد بالمئة من الاقتصاد الصيني ومن ثم “لن تكون شيئا كارثيا”.

وأشار “روس” إلى أن الرئيس دونالد ترامب “يشعر الآن أن الوقت ملائم لفرض مزيد من الضغط” على الصين “كي تعدل سلوكها”.

وقال الممثل التجاري روبرت لايتهايزر أمس الأربعاء إن “ترامب أصدر توجيهات بزيادة الرسوم الجمركية المفروضة على سلع صينية من عشرة بالمئة إلى 25 بالمئة بسبب رفض الصين تلبية مطالب أمريكية
وردها بفرض رسوم جمركية على سلع أمريكية”.

وأثرت تهديدات ترامب بفرض رسوم جمركية أعلى على أسواق المال الصينية. لكن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قال إن الجهود الأمريكية للضغط على الصيني ستذهب سدى وحث صناع القرار في الولايات المتحدة على “التحلي بالهدوء”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير أمريكي: الرسوم الجديدة المحتملة على سلع صينية ليست “كارثية”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام