قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري»
قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري»

قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري» صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري»، قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري».

صحيفة اليوم محمد طاهر ابو الجود

 قال الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، إن هناك شبهة عدم دستورية في قانون الضريبة العقارية والمحكمة الدستورية صاحبة الحق بالفصل في دستورية القانون.

وأشار إلى أن المحكمة الدستورية حكمت بأنه لا يجوز فرض ضريبة على عقار لا يدر دخلًا، والمشرع حدد أن رأس المال وعاء تكميلي ولا يجوز لجوء المشرع إليه إلا مرة واحدة.

وشدد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، على أنه لا يجوز فرض ضريبة يؤدي تطبيقها إلى زوال رأس المال.

ولفت إلى أن قانون الضريبة العقارية عدل مرتين في 2012 و2014 والتعديل الأخير أكد أن الضريبة تستحق في أول يوليو 2013.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قانوني يفجر مفاجأة: قانون الضريبة العقارية «غير دستوري»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز